اخبار محلية

العميد خالد حمود… من أين لك هذا؟

المصدر: سبوت شوت

ضباط العقارات والمال… تابع!

فرع المعلومات في لبنان، مكلف بضبط المُخلّين بالأمن وملاحقة الخلايا النائمة والإرهابيين والسارقين وتجار المخدرات! عناصر هذا الفرع مكلفون بحماية لبنان والتضحية من أجله بكل ما يملكون… صونًا له ودفاعًا عنه! فلم يَبخل “الفرع” بتقديم رئيسه اللواء وسام الحسن شهيداً على مذبح الوطن ومن الطبيعي على من يؤتمن على رئاسة هذا الفرع أن يكون على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والشفافية والنزاهة

لكن قبل أن نبدأ!

أتذكرون ملف السمسرات القضائية الذي سبق وأن فتحه فرع المعلومات وضجّت به وسائل الإعلام بعد تسريب محاضر التحقيق للتشهير بهم وبالقضاء، فأُوقف على إِثره قضاة بسبب تلقيهم مسبحة يد أو علبة سيجار أو مسدس أو قنينة شامبانيا أو ركوبهم يخت دون دفع الأجرة؟ جيد!

فهل ان الاوان لفتح ملف السمسرات الامنية؟

شقق وعقارات في مناطق فخمة تمتدّ على جميع الأراضي اللبنانية مُسجّلة بإسم العميد خالد حمود وأفراد عائلته، منها: “الأشرفية – المصيطبة – جويا – قانا – جزين – زحلة – راشيا إضافة الى العديد من المناطق الأخرى”.

لم يُحالف الحظ العميد حمود في العقارات فقط، بل شاءت الصدف ان تتم الإطاحة بمعظم ضباط دورته من الطائفة السنية وهم من المؤهلين الطبيعيين لمنافسته على منصب المدير العام لقوى الأمن الداخلي مثل العميد مروان الرافعي والعميد عارف غلاييني والعميد هنري منصور والعميد رامي الحسن والعميد ماجد الايوبي

“سبوت شوت” يُحصي لكم العقارات التي تملّكها حمود على إمتداد الأراضي اللبنانية
بيروت – 5 عقارات
جبل لبنان – عقاران
الجنوب – عقاران
الشمال – عقار واحد
البقاع – 13 عقارًا

10 عقارات بإسم العميد خالد حمود
عقار واحد بإسم (زوجته)
عقاران بإسم ر. (ابنته)
عقاران بإسم ت. (ابنته)
8 عقارات بإسم ه. (ابنه)

جميع ما أوردناه متروكٌ للقضاء ليحدِّد ما إذا كان دخل العميد خالد حمود وراتبه الشهري يكفي لشراء كل هذه العقارات.

ونطالب المنظومة القضائية بوضع اليد على هذا الملف وبالتحديد مدعي عام التمييز ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية وذلك استكمالًا لملفات ضباط العقارات السابقين الذي قام “سبوت شوت” ​بكشفهم كما والإستحصال على نفي ملكية لجميع الضباط الحاليين والمتقاعدين منذ الـ 90 ولغاية اليوم والتحقيق بها.

فهل سيتصدى وزير الداخلية لهذا الملف ويمنع السير به بالرغم من الاثباتات الواردة؟ وما هي الاجراءات التي ستتخذ لجلاء الحقيقة؟

وسنستكمل السعي في اطار الصحافة الاستقصائية لكشف وقائع مسلسل فضائح ضباط المال والعقارات وللجهاز الذي يتولّى زمامه خالد حمود حصة… يتبع!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى