اخبار محلية

مواقف قواتيّة جريئة… “في هذه الحالة يصبح باسيل رئيساً للجمهوريّة”!

المصدر: سبوت شوت

اعتبر عضو تكتّل “الجمهورية القويّة”، النائب عماد واكيم أن “كلمة نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم محقّة جداً بالنسبة إلى ان حزب الله ساهم في تشويه صورة لبنان في الخارج، وعُرف البلد بولاء الحزب لإيران، كما وأن هذا الحديث يساعدنا لتبيان صورة الحزب الحقيقية”.

وقال واكيم: “لا أحد ينتظر منه شهادة، ولبنان مش ناطر المقاومة ليظهر في الخارج”.

وعن موضوع الإنتخابات النيابية، لفت إلى أن “التيار الوطني الحر المتمثل بفريق رئيس الجمهورية ميشال عون وحليفه حزب الله، لا يريدون إجراء الإنتخابات النيابية، كما أنهم يتخوّفون من أن يكون هناك أكثرية تعارضهم وتعرقل مشاريعهم”.

وقال: “التيار لن يأخذ الأكثرية النيابية المسيحية مرة أخرى، فالأكثرية ستكون لصالح القوات اللبنانية والجهات المستقلة الأخرى”.

وعند سؤاله:”ماذا لو قررت معراب الإستغناء عن المهندس عماد واكيم بنائب آخر؟”، أجاب: “لا مانع عندي، لديّ الرغبة والنية في أن أترشّح وأخوض الإنتخابات، ولكن إذا قرر الحزب بقائي كنائب سابق لا أمانع فأستلم عندها منصب حزبي آخر”. وتابع: “القوات تعمل بشكل جدّي على الإنتخابات وتعوّل عليها للتغيير، ومن الممكن أن يكون على لوائحها مرشّحين من غير طوائف”.

وأردف: “القوات لم تغلق الباب نهائياً مع تيار المستقبل”.

وعن سيناريو التمديد لرئيس الجمهوريّة، قال واكيم: “من سابع المسحيل أن يمدّد لعون، فهذا الأمر غير منطقي وغير دستوري، كرمال شو بدنا نمدّدلو؟”.

وتابع: “من سابع المستحيلات أن يكون النائب جبران باسيل رئيساً للجمهورية، “إذا أنا صرت رئيس جمهورية الصين الشعبية جبران بيوصل على الرئاسة”.

وعما إذا سيتم إخلاء سبيل موقوفي عين الرمانة قبل الأعياد، قال النائب عماد واكيم: “هذا الأمر وارد لكن اليوم حزب الله يضعط على القضاء ويعرقل العدالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى