اخبار محلية

عون لميقاتي: “إذا ما عندك شي جديد ما تجي لعندي”

قال رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب: وليد جنبلاط فاز بمعركته علينا لكنه لم يفز بالمعركة العامة بفوزه بـ 3 نواب فقط هذه الإنتخابات بعد أن حصد 8 نواب في 2018

واضاف وهاب ضمن برنامج “وهلق شو”: رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي طلب موعداً من رئيس الجمهورية ميشال عون، مشيرا الى ان عون رفض وأرسل وزير السياحة وليد نصار لميقاتي حاملاً رسالة منه مفادها “إذا ما عندك شي جديد ما تجي لعندي”.

وتابع: لا أحد قادر على تحمّل وزر تعطيل جلسة الإنتخابات الرئاسية سوى حزب الله الذي لا يريد التعطيل و14 آذار “ما بيسترجو يعطلوها” لذا أعتقد أن الجلسة ستجري في موعدها.

إذا تم الإتفاق الخارجي فسيُنتخب جوزاف عون رئيساً وإن لم يتم فسليمان فرنجية هو الأكثر جدية أما جبران باسيل “في الله بيعطيه غير أصوات الحزب”.

واضاف: إميل رحمة “فات عالدولة وضهر وما عليه حكي” وهو على تواصل جيد مع الجميع وهو مرشح جيد لرئاسة الجمهورية.

المواصفات التي وضعها البطريرك الراعي لرئاسة الجمهورية تنطبق على إميل رحمة وتنطبق أيضاً على قائد الجيش.

وتابع وهاب: قلت للرئيس عون منذ البداية إنه “إذا بدك تخانق بدك عدة خناق” ولا يمكنك إلغاء الآخرين بالتصريحات “وبكم موقف”.

وعن موجودات الذهب اشار وهاب الى ان ثلثي الذهب اللبناني موجود في مصرف لبنان في بيروت وثلثه نقله حاكم المركزي السابق إلى أميركا خوفاً عند الإجتياح الإسرائيلي لبيروت.

اما بالنسبة لموضوع الكهرباء قال: أتهم كل الرؤساء والمسؤولين الذين يرفضون رفع تعرفة الكهرباء بالشراكة مع تجار المازوت والمولدات وعلى النواب الجدد تقديم هذا الإقتراح.

اسمهم “النواب الجدد” فتسمية النواب التغييريين “كبيرة عليهم” فعلينا أن نجربهم قبل ذلك واللاعبون الكبار “ضحكو عليهم ولعبو فيهم” بأول جلستين.

واضاف: رهاننا اليومي في موضوع الكهرباء على محبة رئيس الحكومة العراقية لعباس ابراهيم ومحبة الشعب العراقي للبنان ومن أجل ذلك “عم يعطونا هالساعتين الكهربا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى