اقوى مسكن للاسنان و3 طرق منزلية للحد من الألم

اقوى مسكن للاسنان و3 طرق منزلية للحد من الألم

ألم الأسنان هو مشكلة صعبة تصيب جميع الفئات العمرية بل وتتعارض مع ممارساتنا اليومية عند ظهوره، وهو من الأمور المزعجة وغير المريحة ولا يمكن تحمله وربما نستغرق الكثير من الوقت حتى يحين دورنا عند طبيب الأسنان، الأمر الذي يستدعي معه التدخل السريع لإيقافه سواء عن طريق العلاجات الدوائية أو عن طريق العلاجات المنزلية لتسكين الألم. سوف نتعرف في هذا المقال على اقوى مسكن للاسنان.

ألم الأسنان

اقوى مسكن للاسنان

ولا يزال السبب قائماً بذاته ولابد من الوصول إلى حلول جذرية لعلاجه.

كما أن الإفراط في تناول المسكنات يؤدي إلى الإصابة بالتهابات جدار المعدة وقرح المعدة وارتفاع ضغط الدم والإصابة بالفشل الكلوي.

تناول المسكنات بكثرة وخاصةً عند الحوامل قد يؤدي إلى انخفاض مستوى السمع تدريجيًا عند بعض السيدات، ويزيد من خطر تعرض الحامل للإجهاض وربما يسبب أيضًا تشوهات خلقية للجنين.

نسرد لك عزيزي القارئ في السطور التالية اقوى مسكن للاسنان من خلال العلاجات الدوائية المختلفة.

البروفين Brufen

سيفامول cevamol

يمكن الحصول على اقوى مسكن للاسنان من خلال استخدام مضادات الالتهابات اللاستيرويدية مع الباراسيتامول.

ألم الأسنان

وأظهرت التجارب أن تناول 400 مليجرام من البروفين مع 1000 مليجرام من الباراسيتامول، ينتج عنه أقوي مسكن للاسنان ذو مفعول أقوى من مفعول الأفيون في تسكين الألم.

أسرع مسكن للاسنان

حبوب روفيناك د ROFENAC D

سولبادين فوار solpadeine tablets

مسكن للاسنان طبيعي

لا يرغب الكثيرون في تناول العقاقير الطبية المسكنة للألم نظرا لما تسببه من أعراض جانبية، لذلك اقتضت الحاجة إلى البحث عن وصفات طبيعية كبديل فعال للمسكنات الدوائية.

يمكن علاج ألم الأسنان في المنزل، وإليك جميلتي اقوى مسكن للاسنان بالطرق الطبيعية:

الغرغرة بالماء والملح

يمكن لمزيج الملح والماء الدافئ المساعدة في تخفيف حدة الألم الناتج عن تسوس الأسنان، ويقلل من تورم اللثة الملتهبة نظراً لخصائصه المضادة للجراثيم.

الطريقة:

يُمزج كوب من الماء الدافئ مع ملعقتين من الملح، ثم الغرغرة به لمدة 30 ثانية 3 مرات يومياً، وبصق المزيج بعد الانتهاء من الغرغرة.

كمادات الثلج والماء البارد

تعمل الكمادات الباردة على قبض الأوعية الدموية المغذية للأسنان؛ مما يقلل من الإمداد الدموي، والذي بدوره يخفف من حدة التورم والالتهابات، والآلام الناتجة عنه.

الطريقة:

تطبيق كمادات الثلج والماء البارد على الوجه، في الجهة المواجه لألم الأسنان عدة مرات.

زيت القرنفل

يتميز زيت القرنفل بخواصه المضادة للالتهابات، نظراً لاحتوائه على مادة الأوجينول التي تعمل كمطهر طبيعي، ويتميز بأنه فعال في علاج ألم الأسنان عند الحوامل. 

الطريقة:

وضع مخدر موضعي على مكان الألم في شكل بخاخ أو مرهم

Exit mobile version