اخبار محلية

قبيسي: لغة العناد لن تنفع!

قبيسي: لغة العناد لن تنفع!

راى النائب هاني قبيسي، انه “علينا ان نستفيد من لم الشمل العربي بلم شمل لبناني نستطيع من خلاله انتخاب رئيس للجمهورية يكون منطلقا لتشكيل حكومة تضع خطة اقتصادية نتمكن من خلالها من انقاذ بلدنا”.

وقال قبيسي خلال حفل تابيني في النبطية الفوقا: “نستبشر خيرا اليوم بلم الشمل العربي على مستوى قمة عربية تجري المصالحات، وتكون موقفا سياسيا موحدا لكي تتمكن امتنا من مواجهة الاخطار المحدقة بنا، ورأينا سابقا نتيجة الخلافات التي جرت في دول عربية شقيقة جعلت من المنطقة مسرحا للسياسات الغربية المتغطرسة التي تسعى للسيطرة على قدراتنا وقراراتنا ودولنا وشعوبنا”.

وتابع: “للاسف في لبنان ما زال بعض الساسة متأثرا بالخلافات السابقة على مستوى دول عربية وغربية فينقسمون ويختلفون ولبنان يعاني من واقع مرير نتيجة سياسات حقيقية آمنتم وآمنا بها الا وهي سياسة المقاومة والممانعة ورفض التطبيع مع العدو الذي انتصرنا عليه”.


وقال: “ندعو اليوم كل ساسة لبنان لكي يستفيدوا من المحطات التي تجري على مساحة الشرق الاوسط اولها الاتفاق الإيرني السعودي واخرها الاجتماع الذي يحدث في جامعة الدول العربية والذي عادت من خلاله سوريا الى موقعها الحقيقي في الجامعة العربية وما جرى هو لم الشمل الحقيقي”.

وأردف: “اذا تمكنا من تحصين واقعنا السياسي بتفاهمات داخلية ومصالحات نتمكن من تشكيل حصانة وحماية لبلدنا نفتقدها في هذه الايام، فالاختلافات تفتح المجال امام التدخلات الغربية التي تعبر عن سياسات ذي اهواء خاصة غالبيتها يدعم العدو الصهيوني ويزرع الشقاق والخلاف على مساحة وطننا، ومن هنا ندعو الجميع الى وحدة موقف على المستوى السياسي بلم الشمل سواء اكان بطاولة حوار او غيرها”.

وختم قبيسي: “على اللبنانيين التفاهم فلغة العناد لن تنفع احدا”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى