اخبار محلية

اسرائيل تتبرّأ… ومصادر فلسطينية تُعلن من المسؤول!

اسرائيل تتبرّأ… ومصادر فلسطينية تُعلن من المسؤول!

رغم نفي اسرائيل شنّها أية غارة إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية ضدّ عناصر الجبهة الشعبية، إلا أنّ الجبهة وجهات فلسطينية ولبنانية أكّدت أنّها غارة اسرائيلية وليس كما روّجت وسائل اعلام أجنبية على أنّ ما حصل ناتج عن انفجار داخل الموقع.

وفيما تنفي مصادر قريبة من أجواء حزب الله أنّه يجري تقصّي الحقائق ولكن على ما يبدو أنّها غارة اسرائيلية وليست انفجار.

بدورها، تجزم مصادر في الجبهة الشعبية – جورج حبش على أنّها غارة اسرائيلية في تلك البقعة على الحدود اللبنانية السورية.

أما عن أسباب تبرّؤ اسرائيل من الجريمة، تتوقّع أن يكون ذلك ناتج عن خوف من ردّ الفعل إن من الجهة الفلسطينية أو اللبنانية على الحدود معها لا سيما بعد التطورات الاقليمية حيث باتت اسرائيل تتخوّف من أي رد فعل على أي عدوان تقوم به.

ونعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، شهداءها الخمسة الذين ارتقوا في قصفٍ إسرائيلي على أحد مواقع الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين – القيادة العامة على الحدود اللبنانيّة السوريّة، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وأكَّدت الجبهة، أنّ “هذه الجريمة ليست معزولة عن الأحداث الأخيرة المتسارعة على الجبهتين اللبنانيّة والسوريّة، وفي إطار التهديدات الصهيونيّة المتواصلة التي تستهدف قوى المقاومة في داخل وخارج فلسطين”.

وأشارت إلى أنّ “الاحتلال يسعى من خلال ارتكاب هذه الجريمة إلى توجيه مجموعة من الرسائل إلى المقاومة متوهمًا أنّه يستطيع من خلالها ردع المقاومة المتنامية والتي سترد على هذه الجريمة دون أن ترهبها التهديدات الصهيونيّة”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى