اخبار محلية

“حزب الله” ينفي تصريحات “حايك”: ويؤكد “باسيل لم يعرض حتى نرفض”

“حزب الله” ينفي تصريحات “حايك”: ويؤكد “باسيل لم يعرض حتى نرفض”

في سياق الردّ على تصريحات الناشـط فـي التـيار الـوطـنـي الحر “نـاجـي حـايـك”، التي أدلى بها الى برنامج “وجهة نظر” الذي يُعرض على منصة “سبوت شوت”، والذي قال فيها أن حزب الله‬ عرض على ‫ على رئيس التيار جبران باسيل السير بترشيح ‫فرنجية‬ مقابل أن يطلب ما يشاء، وعندما طلب اللامركزية الإدارية والمالية رفض الحزب ذلك.

وتواصل “ليبانون ديبايت” مع مصدر مطلع في حزب الله الذي نفى ما ذكره حايلك جملة وتفصيلاً.

وكشف المصدر، أنّ اللقاء الأخير الذي جمع أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله برئيس تكتل التغيير والاصلاح جبران باسيل في 26 تشرين الاول 2022، إقتصر على طلب السيد من باسيل السير بترشيح النائب السابق سليمان فرنجية، طالما انه اي جبران لا يملك فرصة الوصول الى الرئاسة، في مقابل ان يكون السيد الضمانة لما يطلبه جبران، ولكن الأخير رفض حتى مبدأ البحث بإسم فرنجية، وهذا هو الموقف المعروف لرئيس التيار، والذي لا يزال عليه، ولم يقبل بمناقشة أي طرح آخر.

وشدد المصدر على أن باسيل لم يقبل أساسا بمناقشة الضمانات المفترضة، وبالتالي فإن باسيل الذي لم يقبل بعرض السيد ليس منطقياً ان يكون قد طرح في الأصل موضوع اللامركزية الادارية والمالية الموسعة، ولم يحصل أي نقاش حول ما يريده جبران او ما لا يريده.

وختم المصدر مشدداً على أنّ موضوع اللامركزية التي يتحدث عنها حايك لم تطرح في اللقاء الذي كان خاتمة اللقاءات بين الرجلين، ولم يتم التواصل بينهما منذ ذلك الحين.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى