اخبار محلية

خريس: هناك من يسعى الى تعطيل البلد أكثر مما هو معطّل

خريس: هناك من يسعى الى تعطيل البلد أكثر مما هو معطّل

‏أقام مكتب الشباب والرياضة في حركة” أمل” – شعبة الجامعة اللبنانية – كلية العلوم – صور لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، احتفالاً حضره النائب علي خريس، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة “أمل “- إقليم جبل عامل الدكتور غسان جابر، مدير الجامعة اللبنانية – كلية العلوم – شعبة صور الدكتور فراس حجازي، مدير مدرسة صور الفنية هادي قرعوني، مسؤول الجامعات في حركة أمل ياسر سليمان، مسؤول الجامعات في حزب الله حسين غريب، الهيئتان الإدارية والتعليمية في الجامعة، وحشد كبير من الطلاب.

بدأ الإحتفال بكلمة حركة “أمل” ألقاها النائب خريس أكّد فيها أن “الطالب هو المستقبل الحقيقي لهذا الوطن ولا مستقبل بدونهم، والإمام الصدر كان يفكر دائماً بالطلاب فأسس مؤسسة جبل عامل لتكون معقل الطلاب خاصة على مستوى الجنوب، هذه المنطقة التي كانت محرومة من كل شيء وكل أنواع الخدمات، وأصبحت لاحقاً معقلاً للمقاومة ضد العدو الاسرائيلي”.

وأشار الى أن “الجامعة اللبنانية اليوم تعاني كما باقي مؤسسات الدولة”، لافتاً الى “ضرورة استمراريتها وتطورها والمطلوب الدعم الكامل وعقد اجتماعات لتأمين هذا الدعم لشعبة الجامعة اللبنانية في صور”.

ولفت في هذا المجال الى “هبة ستقدمها الكتيبة الإيطالية الى الجامعة في صور ستمدها بالطاقة الشمسية”، داعياً “جميع المعنيين الى تحمل المسؤوليات والتحرك في دعمها بشتى الطرق”.

وأكّد أن “شهر أيار هو شهر الإنتصارات”، مستذكراً “البطولات التي قام بها الشهداء والمجاهدون في مواجهة هذا العدو وطرده من أرضنا دون قيد أو شرط، بالرغم من كل المعاناة والمصاعب والأزمات”. وقال: “يمكننا القول أننا نمعن بالأمن والحرية لأننا تمكّنا من دحر العدو”.

وفي الشأن العام، رأى أن “هناك من يسعى الى تعطيل البلد اكثر مما هو معطّل”، لافتاً الى أنه “من واجبات الدولة والمجلس النيابي أن يقر قانون فتح اعتماد جديد لدفع رواتب القطاع العام”.

وقال: “هناك من يعطّل الإنتخابات، نحن سمّينا مرشحنا وننتظر إعلان مرشحهم عندها سيتم الدعوة الى جلسة لإنتخاب رئيس للجمهورية، فنحن لا نريد مواقف بعيدة كل البعد عن الواقع، علينا الإستفادة من التقارب الحاصل بين كل العرب وانتخاب رئيس في أقرب وقت ممكن من أجل أن ننتقل الى تشكيل حكومة والتعافي شيئاً فشيئاً”.

بعدها، أُقيم عرض مسرحي من وحي المناسبة لفرقة مكتب الشباب والرياضة في إقليم جبل عامل، واختتم النشاط بمناورة حية للدفاع المدني في جمعية الرسالة للإسعاف الصحي – المنطقة الأولى – مفوضية جبل عامل.

ليبانون فايلز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى