اخبار محلية

تفسير لكلام بري… ما هي مواصفات المرشّح الجدي

تفسير لكلام بري… ما هي مواصفات المرشّح الجدي

كان لافتاً تعليق رئيس مجلس النواب نبيه بري على الحديث عن عقوبات ستفرض عليه بسبب إقفال مجلس النواب، حيث قال: “قدّموا مرشّحين جَديّين ليتنافسوا، وساعتئذ ننزل الى المجلس ولينتخب المجلس النيابي من ينتخب”, هذا التعليق الذي يحمل رسالة محدّدة يدفع للسؤال البديهي هل هو يعلن وبشكل رسمي أن جهاد أزعور هو مرشح غير جدي وإذا كان أزعور مرشح غير جدي, فما هي مواصفات المرشّح الجدي عند الرئيس بري؟

يذكّر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة, أن “الرئيس بري حدّد معايير ومواصفات الرئيس الجدي في السابق, وهي نفسها تنتبطق على رئيس تيار المردة سليمان فرنجية”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, يقول علامة: “المرشح الجدي يعني أن يكون قادراً على التواصل مع كل الفرقاء, إضافة إلى علاقاته مع الجهات الدولية كافة, وأن يكون لديه خبرة وحنكة سياسية وله حضوره, وهذه المواصفات كان قد حددها سابقا الرئيس, وحتى اللحظة لم يتغيّر شيئاً”.

كلام بري يوحي بطريقة ما أنه لن يقبل بوصول أزعور إلى إلرئاسة؟ يجيب: “ما يقوله بري في المطلق أنه داعم للوزير فرنجية رسميًا, ويرى أن هذا هو المرشّح الذي لديه القدرة أن ينهض البلد ويطبّق الإصلاحات المطلوبة”.

وهل يدعو بري لجسلة حين يتأكّد من تأمين 65 صوتاً لفرنجية؟ يقول: “بري كان واضحا لن يكرر مسرحية الفشل, فلن يدعو إلى جلسة قبل أن يرى أن الجلسة ستكون منتجة, والأجواء اليوم لا تشير أبدا أنها ستكون منتجة”.

وأشار علامة, في الختام إلى أن “الرئيس بري لا زال بانتظار الفرقاء الآخرين أن يتفقوا على مرشّح جدي للنزول إلى مجلس النواب, وحتى اللحظة لا جدية في موضوع الإتفاق, وفي حال أعلنت المعارضة رسميا تبنّي جهاد أزعور لكل حادث حديث”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى