وهاب: الأميركي فهم كلمة السيد

وهاب: الأميركي فهم كلمة السيد

علّق رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب، على زيارة الموفد الاميركي آموس هوكشتاين إلى بيروت.

وكتب في منشور على حسابه عبر منصة “x”: “الأميركي فهم كلمة السيد. هل يفهمها بهاليل بيروت والوطن العربي؟”.

وفي وقت سابق، إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي، الموفد الاميركي آموس هوكشتاين والوفد المرافق في حضور وزير الخارجية عبدالله بو حبيب والسفيرة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا.

وتحدّث هوكشتاين من السراي الحكومي، قائلاً: “ندعو جميع الاطراف إلى احترام القرار الأممي 1701 وتنفيذه كاملًا، ونجدّد دعم الجيش لبسط سيادة الدولة اللبنانية على كل أراضيها”.

وأضاف، “نعمل لهدنة إنسانية في غزة قبل الانتقال إلى الحلول الأخرى”.

وأبلغ هوكشتاين ميقاتي أنه “يزور لبنان موفدًا من الرئيس بايدن لبحث الوضع في جنوب لبنان، وأنه لمس من خلال محادثاته أن لبنان واسرائيل لا يرغبان بتصعيد الوضع”.

كما زار هوكشتاين بري، وتحدّث قائلاً: “حضرت الى لبنان اليوم لأن الولايات المتحدة الاميركية تهتم كثيرا بلبنان وشعبه وخاصة في هذه الأيام الصعبة”.

وأضاف: “نقدم تعازينا للضحايا المدنيين، وكان لي حوار جيد مع دولة رئيس مجلس النواب، وإستمعت الى وجهة نظره حيال ما يجري، كما أطلعته على ما تقوم به الولايات المتحدة الاميركية التي لا تريد لما يحصل في غزة ان يتصاعد ولا تريد له أن يتمدد إلى لبنان”.

وختم، مؤكدًا إن “المحافظة على الهدوء على الحدود الجنوبية اللبنانية على درجة عالية من الاهمية بالنسبة للولايات المتحدة الاميركية، وكذلك يجب أن يكون بالنسبة للبنان وإسرائيل هذا ما ينص عليه القرار الأممي 1701 ولهذا صمم”.

Exit mobile version