رسالة من هوكستين إلى اللبنانيين.. وفرصة أخيرة

عاد الموفد الأميركي آموس هوكستين إلى بيروت في محاولة لخفض التصعيد القائم بين “حزب الله” وإسرائيل تفادي الحرب الشاملة، وهو أكد أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا لان أحدا لا يريد حرباً شاملة بين لبنان وإسرائيل.

وأوضح هوكستين من عين التينة انه تحدّث مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن الأوضاع والحاجة الى تخفيف التصعيد، مضيفا: “الرئيس الاميركي جو بايدن يعمل من دون كلل للقيام بذلك وطلب منّي العودة الى لبنان قبل بدء المفاوضات بشان غزّة هذا الأسبوع”.

وإذ اعتبر أن الصفقة بشأن غزّة ستساعد على الوصول الى حل دبلوماسي في لبنان وستمنع حصول حرب أكبر وستخلق الظروف لعودة النازحين اللبنانيين الى الجنوب وعودة سكان الشمال الإسرائيلي الى منازلهم، شدد على “أننا بحاجة للوصول الى نهاية للأزمة اليوم ونستطيع ذلك لكننا ندرك أن علينا أن نضع حداً للنزاع في غزّة”، وفي هذا الإطار وردا على سؤال عن إمكان تجنب الحرب بين حزب الله وإسرائيل: “آمل ذلك، أعتقد ذلك”.

كما توجه إلى اللبنانيين برسالة مفادها: “أميركا توافق مع الشعب اللبناني الذي يريد أن يستعيد حياته بسلام وأمن وازدهار وألا يكون عليه أن يعيش تحت التهديد المستمر بالنزاعات والحرب والمنطقة عانت بما يكفي”.

Exit mobile version