في هذه الحال.. “ح ز ب الله” سيقصف تل أبيب فورًا

في هذه الحال.. “ح ز ب الله” سيقصف تل أبيب فورًا

أكّدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بناء على تقييم إسرائيلي أن “حزب الله” سيهاجم قريبا ويرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر، إذ ينتظر فقط حدوث أزمة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى، التي انتقلت مباحثاتها إلى القاهرة، وبعد ذلك سينفذ إطلاق نار واسع النطاق على إسرائيل من لبنان، بما في ذلك استهداف تل أبيب، لأول مرة في الحرب. وبهذه الطريقة لن يُنظر إلى أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصر الله على أنه من أفسد الصفقة، لكن من وجهة نظره سيكون لديه مبرر للهجوم.

وقال مسؤولون أمنيون كبار، حسب “يديعوت أحرونوت”، إن الهجوم الانتقامي الإيراني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في طهران، أو هجوم “حزب الله”، لا يُفترض أن يأتي بالضرورة في شكل هجوم صاروخي وطائرات بدون طيار كما هو متوقع، بل يمكن أن يأتي على شكل محاولات اغتيال لشخصيات إسرائيلية، بما في ذلك وزراء وأعضاء في الكنيست وضباط كبار في جيش الدفاع الإسرائيلي في الماضي والحاضر ومسؤولين كبار سابقين في الموساد والشاباك.

ومنذ سلسلة الاغتيالات التي تم اتهام إسرائيل بها، وخاصة اغتيال هنية الذي لم تعلق تل أبيب عليه، هناك تقدير بأن ضرب مسؤول إسرائيلي يعتبر إنجازا، وعلى هذه الخلفية يجري حوار مع مسؤولين كبار سابقين في الجهاز الأمني، وفي الجيش، ومع وزراء وضباط، والتوصية للجميع هي زيادة اليقظة، وقد طرح هذا الموضوع للنقاش خلال اجتماع المجلس الوزاري السياسي الأمني، وخلال المناقشة، صرح وزير الأمن القومي، إيتامار بن غفير، أنه تم تشديد الحراسة عليه شخصيا.

وفي الوقت نفسه، أبدت إسرائيل إشارة الاستعداد لأي سيناريو، ونشر الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء، توثيقا للتزود بالوقود الجوي للطائرات المقاتلة، في إطار تدريب تم إجراؤه على خلفية تهديدات من إيران، شاركت فيه طائرات “أدير” (إف-35)، و”باز” (إف-15)، وطائرة “رام” (707) للتزود بالوقود جوا.

(روسيا اليوم)

Exit mobile version