منخفض جوي محدود الفعالية

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يسيطر على  لبنان طقس متقلب نسبياً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية وبعض الأمطار المتفرقة، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال ايطايا ويستمر حتى صباح يوم الأربعاء حيث يستقر تدريجياً.

تحذير من ارتفاع موج البحر حيث يتخطى أحيانا المتر ونصف المتر خصوصاً الشواطئ الشمالية. ومعدل درجات الحرارة لشهر أيلول في  بيروت بين ٢٤ و٣٢، في طرابلس بين ٢٢ و٣١ درجة وفي زحلة بين ١٦ و٣٢ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح وتلامس سرعتها الـ ٤٥ كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة اعتباراً من بعد الظهر مع احتمال تشكل خلايا رعدية منفردة خصوصاً في المناطق الجنوبية.

الإثنين: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع انخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط امطار متفرقة ومتقطعة خصوصا في المناطق الجنوبية مع احتمال تشكل بعض الخلايا الرعدية كما تبقى الرياح ناشطة وتصل سرعتها شمال البلاد لحدود الـ ٥٠ كلم/س يرتفع معها موج البحر.

الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم احياناً مع ضباب على المرتفعات من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة كما تنشط الرياح أحياناً.

الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية واستقرارها في المناطق الساحلية والجبلية، يتساقط الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة الصباحية، يستقر الطقس تدريجياً خلال النهار.

الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين ١٥ و٣٥ كم/س، ناشطة أحيانًا خصوصاً شمال البلاد حيث تلامس سرعتها الـ ٥٠ كم/س أحيانًا.

الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب اعتباراً من بعد الظهر.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين٥٠ و٨٠%.
حال البحر: مائج الى هائج أحياناً حيث يتخطى ارتفاع الموج المتر ونصف المتر.
حرارة سطح الماء: ٢٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٩ HPA أي ما يعادل: ٧٥٧ ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٢٠.
ساعة غروب الشمس: ١٨:٤٧

Exit mobile version