الجوز واللوز أيهما افضل لفقدان الوزن

الجوز واللوز أيهما افضل لفقدان الوزن

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أبرز الفروقات بين الجوز واللوز واكتشفوا أيهما مفيد أكثر للصحة؟ اليكم كل التفاصيل.

يضم كل من الجوز واللوز عناصر غذائية مهمة. قد يكون أحدهما خيارًا أفضل لفقدان الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، بينما يمكن أن يساعد الآخر في تعزيز وظائف المخ.

المقارنة الغذائية

للجوز واللوز قيم غذائية متشابهة إلى حد ما، فيما يلي مقارنة حصة 30 غرامًا لكل من هذه المكسرات بحسب موقع Healthline:

اللوز

مقارنة الفوائد

الجوز واللوز عبارة عن أطعمة كثيفة المغذيات ارتبطت بتأثيرات مفيدة على فقدان الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم وصحة الدماغ والقلب ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يفضل اختيار أحدهما على الآخر.

لفقدان الوزن بطريقة صحية تناولوا اللوز

تظهر الدراسات أنه عندما يتم تضمين اللوز في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن، يميل الناس إلى فقدان المزيد من الوزن، خصوصًا حول محيط الخصر وهو تأثير مرتبط بفقدان الدهون الحشوية. هذا النوع الذي قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

بحيث يعتقد الباحثون أن محتويات اللوز عالية الدهون والبروتين والألياف قد تزيد من الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى تقليل الجوع. بالإضافة إلى ذلك، فهي عالية في الدهون غير المشبعة، والتي تحتوي معدلات عالية من أكسدة الدهون، والتي تقلل على وجه التحديد من الدهون الحشوية.

أي نوع يلائم الكيتو أكثر؟

نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يقيد عادة تناول الكربوهيدرات إلى 25-50 غرامًا يوميًا ويوفر حوالي 65-90% و 10-35% من السعرات الحرارية من الدهون والبروتينات.

في حين أن المكسرات هي طعام صديق للكيتو يقدم وجبة خفيفة ممتازة، يجب أن تبقوا مدركين لمحتوى الكربوهيدرات ويفضل أن تختاروا الأنواع التي تضم الألياف أكثر. وفي حين أن حصة 30 غرامًا من اللوز تحتوي نسبة ألياف أعلى من حصة متساوية من الجوز، فإن صافي الكربوهيدرات في الجوز لا يزال أقل من عدد اللوز أي غرامين مقابل 3 غرامات.

ومع ذلك، هذا مجرد فرق طفيف. لذلك، قد يتم تناول كلا المكسرات في نظام كيتو الغذائي، طالما أنكم تتأكدون من أنهما لا يتسببان في تجاوز تخصيص الكربوهيدرات يوميًا.

للحفاظ على صحة القلب يعتبر كلا النوعين ملائمًا

عندما يتعلق الأمر بدعم صحة القلب، فقد يساعد كل من الجوز واللوز في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب. فمن ناحية، يحتوي الجوز كميات عالية من الفيتامينات والمعادن التي تؤدي أدوارًا مختلفة في تقليل إجمالي الكوليسترول، وكذلك ضغط الدم.

ومن ناحية أخرى، فإن اللوز غني بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد وفيتامين هـ، وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة، والتي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

Exit mobile version