لمساعدة النازحين بعيداً من فخ الإحتيال.. إليكم هذه المنظمات الموثوق بها

لمساعدة النازحين بعيداً من فخ الإحتيال.. إليكم هذه المنظمات الموثوق بها

أظهر الكثير من اللبنانيين خلال الأزمة الحالية نخوة وهمّة في مساعدة النازحين الذين هجّرهم العدوان الإسرائيلي من بيوتهم. إلا أن عدداً لا بأس به اختار استغلال هذه الأزمة لغايات “في نفس يعقوب”، فسجّلت حالات نصب واحتيال وسرقة مساعدات كان من المفترض أن يتلقاها من خسر بيته وممتلكاته بضربة واحدة. ففي حين يتساءل كثيرون عن كيفية مساعدة النازحين بطريقة آمنة تضمن وصول الحاجيات إليهم، لا بد من معرفة الجهات الموثوقة بهذا الشأن.

غصّت مواقع التواصل الإجتماعي بكمّ هائل من الصفحات التي تجمع التبرعات لتأمينها إلى النازحين في مختلف المناطق اللبنانية، إلا أنه مع الأسف ليست كلها حقيقية.

من هنا، وبعيداً من جهود الحكومة الرامية لتوفير ما تيسّر من المساعدات ومراكز الإيواء وفضلاً عن مساعدات الدول الخارجية التي تصل تباعاً، لا بد من الركون حصراً إلى المنظمات غير الحكومية في لبنان التي تقبل التبرعات والمساعدات بشكل مباشر، من دون أي وسيط.

فإذا كنتم تريدون المساعدة ولا تعرفون أي جهات يجب أن تتجهوا نجوها، إليكم المنظمات غير الحكومية الموثوقة الموصى بها.

. واليوم، تعمل على توفير الضروريات الأساسية للمجتمعات المتضررة عبر توزيع الطعام ومستلزمات النظافة وغيرها من الضروريات على المحتاجين. بإمكانكم المساهمة من خلال تقديم تبرعات مالية، علماً أنها تبحث بنشاط عن متطوعين، وخاصة السائقين وموظفي المطبخ.

لبنان24

Exit mobile version