“أسلحة متنوعة”… مسؤولون إسرائيليون: آلاف من جنودنا يشاركون بالحملة البرية بلبنان

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، بأن آلاف الجنود الإسرائيليين يشاركون في الحملة البرية التي تنفذها إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية، مع حركة دخول وخروج يومية للقوات.

كما أشار المسؤولون إلى، أن الجيش الإسرائيلي أدخل إلى إسرائيل شاحنات محملة بأسلحة متنوعة، تشمل صواريخ مضادة للدبابات، تم الاستيلاء عليها خلال العمليات.

وفي حديث للصحيفة، أكد مسؤول عسكري إسرائيلي، أن “معظم المقاومة التي واجهتها القوات الإسرائيلية في لبنان لم تكن مواجهات مباشرة وجهًا لوجه”، مضيفاً أن “المقاومة تركزت بشكل كبير على المتفجرات، وقذائف الهاون، والصواريخ”.

ولفت إلى، التحديات التي تواجهها القوات الإسرائيلية في استهداف مقاتلي حزب الله، نظراً لتواجدهم في مخابئ تحت الأرض تجعل من الصعب تحديد مواقعهم من الجو.

منذ اندلاع التوترات على الجبهة اللبنانية، تواجه إسرائيل تصعيداً عسكرياً مع حزب الله، الذي كثّف عملياته العسكرية ضد مواقع الجيش الإسرائيلي على طول الحدود. والحملة العسكرية الإسرائيلية في لبنان تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً إقليمياً واسعاً، مع تداعيات المواجهة المستمرة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي انعكست على الساحة اللبنانية.

Exit mobile version