“ما نقل عنه غير صحيح إطلاقًا”… مصدر مقرّب من قاليباف يوضّح

“ما نقل عنه غير صحيح إطلاقًا”… مصدر مقرّب من قاليباف يوضّح

أفادت قناة الميادين نقلًا عن مصدر مقرب من رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، قوله: “إن ما نقل عن قاليباف بشأن وقف إطلاق النار في لبنان غير صحيح إطلاقاً”، في إشارة إلى تصريح لصحيفة لو فيغارو الفرنسية.

وأشار المصدر إلى أن، “مواقف رئيس مجلس الشورى الإيراني تجاه التطورات في لبنان واضحة وصريحة للغاية”.

وأضاف المصدر، “قاليباف أكد في مواقفه أنّ ما تؤيده الحكومة والمقاومة في لبنان بشأن وقف إطلاق النار ستؤيده إيران”.

وكانت قد نقلت “لو فيغارو” عن قاليباف قوله: “إن إيران ستكون مستعدة للتفاوض بشكل ملموس حول إجراءات تنفيذ القرار 1701 مع فرنسا، التي ستعمل كدولة وسيط بين حزب الله وإسرائيل”.

على اثر ذلك، طلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب استدعاء القائم باعمال السفارة الايرانية في بيروت والاستفسار منه عن حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف من ان طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701.

وفي وقتٍ سابق، أعلن رئيس البرلمان الإيراني محمد قاليباف أن طهران مستعدة للتفاوض مع باريس بشأن تطبيق القرار الأممي 1701 الذي ينص على نشر الجيش اللبناني فقط في الجنوب من البلاد، وهو شرط أساسي لعودة السلام.

وخلال مقابلة حصرية مع لوفيغارو في جنيف قال قاليباف: “نعتقد أن إيران ستكون مستعدة للتفاوض بشكل ملموس حول إجراءات تنفيذ القرار 1701 مع فرنسا، التي ستعمل كدولة وسيط بين حزب الله وإسرائيل”.

وتابع، “لا توجد إسرائيل، بل فقط النظام الصهيوني، الذي ليس إلا الذراع المسلح للولايات المتحدة، والذي لا جدوى من الحديث معه، إلا أننا نرى ضوءاً خافتاً في نهاية النفق، ضوء إيران مستعدة للتفاوض مع فرنسا، الدولة التي تحمي لبنان تقليدياً، حول الشروط الملموسة لتطبيق قرار الأمم المتحدة الرقم 1701”.

Exit mobile version