بري: لقد آن الأوان

بري: لقد آن الأوان

توجه رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الجمعة، في بيان، بالشكر والتقدير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ولحكومة وشعب فرنسا على تنظيم المؤتمر الدولي لدعم لبنان من الناحية المالية والسياسية والإنسانية.

وقال بري في بيانه: “شكراً لصديق لبنان، فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، وللحكومة الفرنسية والشعب الفرنسي، والشكر موصول أيضًا للاتحاد الأوروبي والحكومة اللبنانية ولكافة الدول التي شاركت، سواء الدول العربية الشقيقة أو الدول الصديقة، في المؤتمر الذي خصص لدعم لبنان وشعبه وجيشه في مواجهة تداعيات الحرب العدوانية الإسرائيلية التي يتعرض لها لبنان وإنسانه وتراثه وحضارته ودوره في المنطقة والعالم”.

وأضاف، “إن ما أفضى إليه المؤتمر من نتائج على مستوى الدعم المالي لإغاثة النازحين وتمكين الجيش من القيام بدوره في حفظ الأمن وصون السيادة الوطنية على كامل التراب الوطني، لا سيما في منطقة جنوب الليطاني إلى جانب قوات اليونيفل، يمثل تنفيذاً للقرار الأممي 1701 ويعزز لدينا القناعة بأن لبنان ليس وحده في مواجهة الخطر الوجودي الذي يتهدده”.


وتابع بري، “نتطلع بنفس القدر من الأمل، وبأسرع وقت ممكن، لأن يلاقي المجتمع الدولي ما أفضى إليه المؤتمر من نتائج وتوصيات، لكي يبادر إلى وقفة إنسانية تاريخية جادة، لقد آن الأوان لإنقاذ الإنسان وإنقاذ لبنان من العدوان”.

Exit mobile version