فن - منوعات

من هن أجمل 10 نساء في العالم العربي؟

المصدر: خاص موقع بيروت الحرة

يعتبر الفن جزءاً أصيلاً لا يتجزاً من الهوية الثقافية للحضارات والشعوب، وهو من الأهمية بمكان بحيث يمكن توظيفه في نشر الأفكار، والمشاعر، والتأثير في القضايا الحساسة والمفصلية التي تمر بها الشعوب ولا شك أن كل امرأة تحمل في ملامحها وشخصيتها جانب من الجمال، لكنه يختلف من واحدة لأخرى، وطبقا للتصويت والدراسات الاستقصائية، أمكن تحديد قائمة بـ”أجمل 10 نساء في العالم العربي” فلنتعرف سويا” على أجمل 10 نساء في العالم.

هيفاء وهبي: هي مغنية وممثلة وفنانة استعراضية تبلغ من العمر 45 عاما” ولدت في بلدة محرونة في قضاء صورجنوب لبنان، لبنانية الجنسية، حصلت خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائزعن فئة الممثلات والمغنيات والفنانات الإستعراضيات. أصدرت عدد من الألبومات الغنائية وعدد من الأغاني المصورة والفيديو كليب حيث حازت على رقم 49 من قائمة أكثر 99 النساء المرغوبات وظهرت في لائحة أجمل النساء في مجلة بيبول الامركية…لم تنقطع العلاقة بين النجمة اللبنانية هيفاء وهبي وعالم الجمال منذ فوزها بلقب ملكة جمال جنوب لبنان منذ سنوات،وهذا اللقب ساعدها في دخول المجال الفني الذي حققت فيه نجاحا” كبيرا” لتتصدر بعدها أغلفة عشرات المجلات العربية.

ميريام فارس: هي مغنية وفنانة استعراضية تبلغ من العمر38 عاما” ولدت في قرية كفرشلال في بلدة صيدا جنوب لبنان،لبنانية الجنسية، درست ميريام في معهد الموسيقى الوطني “الكونسرفاتوار” لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية، وبعد ذلك شاركت في ستوديو الفن. وكان من الطبيعي أن تتواجد النجمة اللبنانية ميريام فارس في قائمة الأجمل خاصة أنها من أكثر الفنانات حرصا” على جمالها وأناقتها. ضمن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية.

نانسي عجرم:

هي مغنية لبنانية، تبلغ من العمر38 عاما” ولدت في الاشرفية في ضواحي بيروت، وهي لبنانية الجنسية، حققت نانسي نجاحا جماهيريا كبير في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون. اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها أوبرا ونفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط. وفي أكتوبر 2009 عينت كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلداً من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، حيث ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.

ورغم كل ذلك وصفت النجمة اللبنانية نانسي عجرم بأنها ليست فقط واحدة من أجمل النساء بين مشاهير العالم العربي ، بل واحدة من أنجح الشخصيات فنيا” وانسانيا” لذا كان من الطبيعي اختيارها للتحدث باسم النساء في أحد الاعلانات التجارية.


مايا دياب:هي مغنية وممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج لبنانية،تبلغ من العمر41 عاما”،وهي من الجنسية اللبنانية، درست الإعلام في الجامعة اللبنانية،اشتهرت من خلال برنامج ستوديو الفن، حيث فازت بالجائزة الذهبية عن عروض الأزياء، ثم انضمت إلى فرقة فور كاتس التي قررت الأنفصال عنها في عام 2010 لكي تعمل بمفردها في المجال الفني، وايضا” فازت بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عن برنامج هيك منغني عام.حيث اعتبرت الفنانة اللبنانية مايا دياب واحدة من الشخصيات الأكثر نفوذا” في الشرق الأوسط، ومن أكثرهن جرأة بالاضافة الى جمالها وأنقاتها،وتصدرت أغلفة عربية وعالمية مهمة، ومن أشهرها مجلة “ماري كلير”.

تارا عماد:

ممثلة وعارضة أزياء مصرية، ولدت في العاصمة المصرية القاهرة تبلغ من العمر 28 عاما”، وهي مصرية الجنسية،بدأت حياتها المهنية منذ سن مبكر، حيث ظهرت في عدة إعلانات منذ كان عمرها 4 سنوات ثم عملت كعارضة أزياء منذ كان عمرها 14 سنة ، ثم شاركت ولها من العمر 17 سنة في مسابقة ملكة جمال العالم من المراهقات والتي أقيمت في البرازيل واستطاعت أن تعود لمصر بلقب ملكة جمال افريقيا والوصيفة الأولى لملكة جمال العالم للمراهقات عام 2010.

ورغم عدم شهرتها عربيا”، دخلت الفنانة وملكة جمال مصر تارا عماد القائمة، بسبب أناقتها ورشاقتها، وقدرتها في اختيار أزيائها الملائمة.

سيرين عبد النور:

هي مغنية وممثلة وعارضة أزياء لبنانية، ولدت سيرين في العبادية قرب بيروت، تبلغ من العمر43 عاما” وهي

لبنانية الجنسية، درست في مدرسة القديس كورييه، ثم سجلت في معهد لدراسة المحاسبة، بعد تخرجها بدأت العمل

في مجال عروض الأزياء…حيث اعتبرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور نموذجا” في الجمال والأناقة، وهو ما

جعل مصمما” كبيرا” مثل زهير مراد يستعين بها كعارضة أزياء في أحد عروضه.

داليدا خليل:

هي ممثلة ومغنية وراقصة لبنانية متعددة المواهب، تبلغ من العمر32 عاما”، ولدت داليدا في قضاء زغرتا في بلدة

مزرعة النهر شمال لبنان،حققت أعمالها شهرة كبيرة واسعة في الوطن العربي، كانت النجمة داليدا خليل على أبواب

دخول الجامعة عند تتويجها بلقب ملكة جمال الشمال من قرية صغيرة في قضاء زغرتا الزاوية، من مزرعة النهر إلى

عرش الشمال حيث الحفل كان في قصر النجوم إهدن وبإشراف وزارة السياحة…حيث وصفت الفنانة اللبنانية دليدا

خليل بأنها ليست مجرد وجه جميل بل امرأة متعددة المواهب.

كارول سماحة:

هي مطربة وممثلة لبنانية حاصلة على الجنسية المصرية، تبلغ من العمر49 عاما”، وهي لبنانية الاصل، وصفت

الفنانة اللبنانية كارول سماحة ضمن قائمة الأجمل أيضا” كما تم رصد أبرز نجاحتها الفنية طوال مسيرتها في عالم

الشهرة.

نيكول سابا:

هي مغنية وممثلة لبنانية، ولدت في الحدث بيروت، تبلغ من العمر46 عاما”، وهي من الجنسية اللبنانية، بدأت

مشوارها في مجال عرض الأزياء هي وشقيقتها نادين لأكثر من عشر سنوات في القاهرة، بالاضافة الى جمالها

وأناقتها، تم رصد أبرز نجاحات الفنانة اللبنانية نيكول سابا منذ بدايتها في فرقة “الفوركاتس” وحتى اليوم سواء على

مستوى السينما او الدراما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى