اخبار محلية

أسرار الصّحف اللبنانية ليوم الإثنين 01-03-2021:

المصدر: وطني

🗞️اللواء :
♦️همس:
▪️اهتم عدد من السفراء العرب والأجانب بالحصول على نسخة من لائحة الأسماء المرشحة لدخول الحكومة العتيدة التي سلمها رئيس الجمهورية للرئيس المكلف ،واثارت جدلاً بسبب محاولات التنصل منها!
♦️غمز:
▪️لم تفلح مساعي تخفيف التوتر بين مرجعية روحية ناشطة ورئيس تيار سياسي،لرفض الأول التراجع عن المواقف الأخيرة التي أعلنها ولاقت تجاوباً وطنياً واسعاً ،واعتبرها الثاني بأنها تعيق تحقيق طموحاته السياسية في الاستحقاقات المقبلة!
♦️لغز:
▪️خضع خطاب البطريرك الراعي في يوم التضامن مع بكركي إلى عدة قراءات من اللجنة الاستشارية التي تضم مطارنه ومدنيين،حرصاً على إبقاء طروحات بكركي في إطار العمل على إنقاذ الوطن من الأزمات التي يتخبط فيها، بعيداً عن أي اعتبارات سياسية أخرى!

🗞️نداء الوطن:
♦️خفايا:
▪️من المقرر أن يحضر ملف حيوي يشهد تجاذبات إقليمية ودولية، على طاولة وزارة الخارجية اليوم بحضور سفراء دول تتابع الشأن اللبناني.
▪️إنشغلت دوائر “التيار الوطني” بتأمين تواصل غير مباشر مع جهات عراقية لحثّها على إيصال رسائل مناقضة لتوجهات بكركي خلال زيارة البابا إلى العراق.
▪️تبيّن أن الحكومة الصينية امتنعت عن تزويد وزارة الصحة باللقاح الصيني بسبب موقف لبنان الرسمي من أزمة “مسلمي الايغور” في مجلس حقوق الإنسان

🗞️الجمهورية :
▪️على رغم الانتقادات التي وجهت خلال سبت بكركي ضد احد الأحزاب إلا أن الإتصال بقي مفتوحاً بين مرجعية روحية ومسؤول كبير حليف لهذا الحزب خصوصاً حول ملف حيوي.
▪️كان لافتاً امتناع بعض الأحزاب عن توقيع وثيقة أعدها مطران في بلاد الإغتراب تدعم البطريرك الراعي. (وطني)
▪️قطعت الإتصالات شوطاً بعيداً بين حزب ومرجعية روحية لمعالجة أمور استجدت بينهما.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com