فن - منوعات

لبنان تحت تأثير منخفض جوّي متمركز في تركيا… إليكم طقس اليومين المقبلين..!

المصدر: مصلحة الارصاد الجوية

توقعت “دائرة التقديرات” في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي ملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، يتحوّل مساء إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة أحياناً، ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية.
وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس مستقر ودافىء يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الخميس، حيث يتأثر بمنخفض جوّي متمركز شمال غرب تركيا يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحياناً ويستقر تدريجياً بعد ظهر يوم الجمعة.
– ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أذار يتراوح بين 13 و 22 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي ملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، يتحول مساء إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع رياح ناشطة أحياناً، ويحتمل تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الداخلية.

الخميس: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة، تتكاثف الغيوم اعتباراً من بعد الظهر مع تشكل ضباب كثيف على المرتفعات وهطول أمطار متفرقة تشتد خلال الليل، مع حدوث عواصف رعدية ورياح تقارب ال85 كم/س وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.

الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض إضافي وبسيط في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع احتمال برق ورعد ورياح ناشطة تقارب ال 65 كلم/س، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، يتحسن الطقس اعتباراً من بعد الظهر.

– الحرارة على الساحل من 16 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 9 إلى 24 درجة، في الداخل من 6 إلى 23 درجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى