اقتصاد

تحذير هام للبنانيين… موقع إسرائيلي يدفع المال بالدولار مقابل التفاعل!

المصدر: ليبانون فايلز

حذر المقرصن إيلي غبش اللبنانيين من سعي إسرائيل إلى سرقة معلومات المواطنين من خلال موقع “onelink(dot)me” الذي يدفع أموالا بالدولار مقابل التفاعل مع منشورات عبر “فيسبوك”، وكتب غبش عبر حسابه على “فيسبوك” ما يلي:

“تحذير هام جداً، تسعى إسرائيل إلى سرقة معلوماتكم بتطبيق مبتدع:
يسعى موقع “onelink(dot)me” إلى نشر تطبيق للهواتف بإسم “TSU Social”. يدعي التطبيق أنه يدفع المال بالدولار الأميركي مقابل التفاعل مع منشورات على موقع فايسبوك. قمنا بتعقب الموقع الناشر (onelink-dot-me) وتبين لنا أن الشركة التي صنعته هي شركة “AppsFlyer” ووضعته على خادم تملكه شركة Google على العنوان “107.178.221.190”.

أما شركة “AppsFlyer” فتبين لنا بعد التعقب أن موقعها الرسمي (AppsFlyer-dot-com) أيضاً موجود على خادم لشركة Google وعنوانه “35.231.151.109”.
شركة AppsFlyer هي شركة اسرائلية حسب سجل تأسيس اسمها على شبكة الانترنت:
Registrant Organization: AppsFlyer
Registrant State/Province: ISRAEL
Registrant Country: IL
تم تأسيسها بتاريخ ٢٦ كانون الأول سنة ٢٠١٢ في مدينة “Herzliya” في إسرائيل وهي تعنى ببرمجة المواقع الإلكترونية والتطبيقات الهاتفية.
تمكنت شركة AppsFlyer من تاريخ ٣٠ حزيران سنة ٢٠١٤ أن تصبح الشريك الرسمي لشركة Twitter و MMP” (Mobile Measurement Partner)” لشركة فايسبوك، أي أن الشركتين (AppsFlyer و Facebook) ملزمتين تبادل المعلومات بالكامل بينهما.

تملك شركة AppsFlyer أيضاً أكثر من ألفي (٢٠٠٠) شبكة دعائية ناشطة على Yahoo، Google، Bing، iAd و Criteo.
بناءً عليه:
نحذر من المخاطر الأمنية والقانونية لإستعمال موقع onelink(dot)me و AppsFlyer(dot)com وجميع منتجات هذه الشركة وأكثرها إنتشاراً في لبنان هو تطبيق TSU Social الذي يدعي أنه يدفع المال لمستخدميه، أما في الواقع فهدفه الخفي هو جمع المعلومات عنكم وتسليمها لشركته الأم في إسرائيل.
وين الدولة واجهزتها المختصة ؟
بشو مشغولين؟”

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى