اخبار محلية

“إنفجار أمني كبير” و “رايحين ع جهنم” في هذه الحال!

المصدر: ch23

أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، أنّنا “ذاهبون إلى إنفجار أمني كبير إلى جانب الإنفجار الإقتصادي والإجتماعي في حال لم يتم الإنقاذ والمجتمع الدولي قلبه على لبنان أكثر من بعض مسؤوليه، ونسأل ماذا ينتظرون لتشكيل الحكومة؟”.

وفي حديثٍ لـ”صوت كل لبنان”، قال الحواط: “حزب الله أخذنا إلى العزلة والجوع والدم والحصار وهناك مشكل جوهري مع الحزب في موضوع سلاحه، وهو لا يستطيع أخذنا ورقة في مشروعه في المنطقة وهو مشروع لا يشبه اللبنانيين بمن فيهم جزء كبير من الشيعة”.

وأضاف، “لم نكن مع تكليف الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة لإدراكنا بأنّ حزب الله والتيار الوطني الحر لا يريدان تشكيل الحكومة وفق المبادرة الفرنسية، وهي شرط ضروري لإعادة الثقة الخارجية بلبنان”.

وأشار إلى أنّ “التيار الوطني يريد حكومة على قياسه ليضمن إستمراره في الحياة السياسية وحزب الله بحاجة إلى “green card” من الخارج للموافقة على تشكيل الحكومة”.

وتابع، “العتمة أفضل من إعطاء سلفة لمؤسسة كهرباء لبنان ونحن أمام عملية ابتزاز وفساد في مؤسسة أوصلت لبنان لنصف دينه العام، وإشترطنا أن تكون السلفة مقرونة بعدة إصلاحات لم يتحقق منها شيء”، وكل ما سيتم دفعه هو “من مصريات الناس”.

ولفت الحواط إلى أنّ “الثلاثية التي ستنقذ لبنان هي قضاء عادل ونزيه وخروج البلد من محور الممانعة والانتهاء من غطرسة السياسيين”، وإلّا “رايحين ع جهنم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى