اخبار محلية

الراعي: انزلوا العقوبات بالجميع!

المصدر: ليبانون فايلز

زار وفد من المجموعات السيادية في الثورة اليوم، غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، حيث ألقى احد اعضاء الوفد كلمة أكد فيها على تأييده المطلق لطروحات البطريرك “ووقوفه إلى جانبه في معركة تحرير الشرعية. معتبراً إنّ مبادرته الإنقاذية جاءت لتبعث الأمل في نفوس اللبنانيين بعدما سمعوا مَن حذّرهم مِن أنهم يتّجهون نحو جهنم، وبعدما كفروا بسلوكيات طبقة مافيو – سياسية فاسدة وظالمة مرتهنة لسلاح غير شرعي، أخذ من لبنان رهينة ووضعه في مواجهة الشرعيتين الدولية والعربية، وعَزَلَهُ عن المجتمعين الدولي والعربي”. وخلص الوفد إلى التأكيد أنّ الحلّ الوحيد لخروج لبنان من أزمته يتمثّل بـ : 1.تطبيق الدستور ووثيقة الوفاق الوطني. 2.الإلتزام بقرارات الشرعيتين الدولية والعربية وتنفيذها، لا سيما القرارات 1559، 1680 و1701. 3.تبني الحياد وعقد مؤتمر دولي لحماية لبنان.

ومن جهته أكد البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أنّه: “ليس مع استقالة رئيس الجمهورية لان هناك آلية في الدستور لذلك ترتكز على الخيانة الوطنية.”

وقال امام مجموعات من الثورة: “لم اغط يوماً احدا ولم اضع خطوطاً حمر امام مقاضاة احدٍ، وقلت يجب التدقيق في كل المؤسسات في لبنان وانزلوا العقوبات بالجميع.”

وأضاف الراعي: “نريد مؤتمراً لحماية لبنان من الموت النهائي مشيرا الى أنّ: “الامين العام للامم المتحدة يحمل همّ لبنان ورحّب بالمؤتمر الدولي ودعانا لتحضير القاعدة له”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى