اخبار محلية

اليكم لائحة بالقطاعات المستثناة من الاغلاق ودوام عملها خلال فترة الاعياد

المصدر: بيان

أعلنت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث اللائحة المفصلة للقطاعات المستثناة من الاغلاق ودوام عملها خلال فترة الاعياد.

وجاء في البيان: “تنفيذا لكتاب رئاسة مجلس الوزراء رقم 487/ ص تاريخ 2021/3/26 المتعلق بمواجهة فيروس كورونا سيما قيود الإغلاق خلال فترة عيد الفصح المجيد الممتدة من 4/3 الساعة 500. صباحا حتى 4/6 الساعة 500. صباحأ . تصدر غرفة العمليات الوطنية في السراي الكبير لائحة مفصلة تبين القطاعات المستثناة من الإغلاق ودوام عملها مع التأكيد على النقاط التالي:

1- التشديد على وجوب وضع الكمامة بصورة إلزامية تحت طائلة تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

2- منع الخروج و الولوج إلى الشوارع و الطرقات إعتبارا من الساعة الخامسة من صباح يوم السبت الموافق في 3/4/2021 و لغاية الساعة الخامسة من صباح يوم الثلاثاء الموافق في 2021/4/6 حيث يحصر التجول خلال هذه المدة بالأشخاص الذين تم إستثناؤهم بموجب القرار 96/م ص تاريخ 6/2/2021 وفقا للشروط المحددة في متنه وللأشخاص الذين لا يشملهم الإستثناء الخاضعين لقرار الإغلاق بعد حصولهم على إذن تنقل من خلال الرابط covid.pcm.gov.lb وذلك للفئات التالية: “أسواق الخضار والفواكه والأسماك ، الصيدلية والعيادات البيطرية ، صالات البيع داخل الأفران ، العيادات الطبية ، المستشفيات وخدماتها المباشرة ، الصيدليات ، سوبر ماركت ، میني ماركت ومحلات البيع بالتجزئة، الدواجن واللحوم والبيض والخضار والفواكه والمواد الغذائية………، محطات المحروقات ، المختبرات”.

3- يسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الإلتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية الفيروس كورونا والتباعد الإجتماعي ضمن نسبة 30% من قدرتها الإستيعابية مع إستحصال المؤمنين على إذن تنقل من المنصة IMPACT.

4- يسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى مطار بيروت الدولي بالإنتقال بعد إبرازهم المستندات اللازمة ( تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة، ….)”.

ونشرت جدولا يُظهر القطاعات المشمولة بالإستثناء وتوقيت عملها وآلية الإستحصال على تصاريح تجول من قبل العاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى