فن - منوعات

توقعات جديدة من ماغي فرح…ما الذي يخبّئه لنا شهر أيّار؟

المصدر: ليبانون فايلز

مع بداية شهر أيار، تفصح الإعلامية وعالمة الفلك ماغي فرح في كتابها للعام 2021 “تحولات كبرى ومعالجات شاقة” ما الذي يخبّئه لكم برجكم في عالم الفلك وكيف سيكون حظكم طيلة أيام الشهر.

إليكم توقعات كل الأبراج لشهر أيار

توقعات برج الحمل

تطل على تغييرات جذرية وأساسية، فالكواكب تتحرك في هذا الشهر مرة لمصلحتك ومرة لمعاكستك. أهم انتقال هو لكوکب جوبيتير الذي يسير نحو برج الحوت بتاریخ 14 فتتغير الأجواء ويبدو المناخ أكثر دقة معك، هذا بالإضافة إلى الخسوف الذي يحصل في منزلك التاسع إلا أنه يبدو مناسب لك مع التغييرات التي يتخدها. في هذه الأثناء قد تنتقل إلى مكان جديد أو إلى دراسة معينة أو إلى تغيير في الجامعة أو في نوع الدراسة التي اخترتها في السابق. نعم قد تكون هناك مفاجآت في هذا المجال. كذلك يتحدث الفلك عن طارئ يحدث في حياتك المهنية، في المؤسسة التي تنتمي إليها أو مع أحد الزملاء أو أحد المدراء أو الرؤساء. قد يعني الوضع أمر عائلي يستحوذ على كل اهتمامك، خاصةً وأن کوکب مارس في منزلك الرابع يحدثك عن معضلة تطرأ في هذا الميدان.

عاطفياً تحلو لك اللقاءات والأجواء الرومنسية في النصف الأول من الشهر وقد تطل على ارتباط أو على خطوبة إذا كنت عازب أو ربما تعيش صخب عاطفي وتفرح بمشاعر شديدة تجمعك بأحد الأشخاص. ربما تتلقى عرض عاطفي مميّز أو يبادر الشريك إلى مفاجأتك بطريقة إيجابية. بالإجمال تخيّم الرومنسية على أجواءك كما أنك قد تحتفل بمناسبة في هذا الشهر.

توقعات برج الثور

نعم هذا الشهر فيه مشهد فلك ملائم بمجمله يبعث في نفسك الإطمئنان ويعزز شغفك ويولد سحراً وکاریزما لا مثيل لهما. الشمس، فينوس وأورانوس کواکب تدعمك وتلقي الضوء على شخصيتك، بحيث تبرز ملفت للأنظار أينما ذهبت وحللت، إن کوکب مارس في برج السرطان يحدث طالع جيّد مع برجك ومع أورانوس فيه، فينمي طاقتك على العطاء والتفاوض وكسب التأييد في وقت ينتقل جوبيتير إستثنائياً إلى برج الحوت وذلك بتاريخ 14 لكي تفي الكواكب بوعودها وتطلق مشاريعك وتوفّر لك الرضى عن الذات.

تخوض مغامرة إستثنائية وغريبة بعض الشيء في الأيام الـ10 الأولى وتكون حماستك شديدة باتجاه شخص تعيش معه فترة رائعة، أو تذهب في شهر عسل في هذه الفترة وقد تتاح لك فرصة للقاء ضالتك العاطفية وفي ظروف غير مألوفة، وقد تثير بعض الإستهجان أيضاً حولك. يزداد تألقك وقدرتك على التعبير عن نفسك بأناقة كما تكون إغراءاتك شديدة وإذا كنت من مواليد الدائرة الأولى فقد يحمل إليك أورانوس مع فينوس مفاجأة سارة.

كثيرون من مواليد الثور يطلّون على فترة استثنائية في حياتهم العاطفية حيث قد يحدث اللامتوقّع وتنقلب أمور على غير انتظار، وقد تقع في الغرام من النظرة الأولى. كذلك قد تعيش إنسجام رائع مع الشريك أو الزوج وتواطؤ حول قضية تجمعكما. يغمر العلاقة الحنان وقد تتلقى هدية جميلة لم تتوقعها.

توقعات برج الجوزاء

تصغي إلى صدى الماضي الذي يعود إليك عبر بعض الأحداث غير الموقعة أو الأشخاص الذين يتوافدون ربما أو يعطونك من أخبارهم او يتواصلون معك بعد غياب، فالشمس تلتقي بأورانوس في برج الثور وتعيدك إلى الوراء وتجعلك تقوم بمحاسبة أو بحردة حساب على الأحداث التي قد يطرأت. تقبل على تغييرات كثيرة وتقوم بقفرات في مجالات العمل حين ترتب أوراقك وتقلب صفحه ربما من حياتك. حدثان مهمان يسجلهما هذا الشهر الأول هو إنتقال جوبيتير إلى برج الحوت حيث يتغير المنحى قليلاً ويصبح في موقع معاكس له، والحدت الثاني هو الخسوف الذي يحصل يوم 26 في منزلك السابع أي في القوس وهو يؤثر على علاقاتك وأوضاعك الشخصية والعائلية. قد تخضع لتجارب كثيرة تؤدي إلى حسم في هذا المجال وعلى الأخص في المجال العاطفي. يحذر هذا المشهد الفلكي من اخطار في علاقتك.

تميل في الأيام العشرة الأولى إلى بعض التحفظ في حياتك العاطفية، وربما تستغني عن علاقة ما أو تتراجع أمام بعض العروض التي تتلقاها بشيء من الشكوك وعدم الثقة. ثم تتغير الأمور إبتداءً من 11 وتعيش صخباً أو تطل على علاقة غير منتظرة من المغازلات التي تحيي حماستك من جديد. باختصار، إن النصف الثاني من الشهر قد يحمل إليك السلوى والبهجة ويضفي عليك هالة من الرومنسية، وقد يخبئ لك غراماً من النظرة الأولى أو عودة للماضي لكي يحيا من جديد في قلبك أو مصالحة وإنقاذ لوضع شائك. إنتبه لصحتك وسلامتك في النصف الثاني من الشهر ولا تهمل أية عوارض أو إشارات، كذلك يجب أن تبتعد عن أماكن الخطر وأن تحذر من تسليط الضوء عليك، خاصةً إبتداءً من 21 حيث تكون الشمس في برجك.

توقعات برج السرطان

تحيطك مجموعة من الكواكب في برج الثور هذا الشهر بدعم مهم لعلاقاتك الشخصية ومشاريعك ولأحلامك المهنية أو طموحاتك، وتنسجم هذه الكواكب في هذا الموقع مع کوکب مارس في برجك والذي يشير إلى تقدّم في بعض الأعمال وإلى حيوية ممتازة وعلاقة إستثنائية قد تؤدّي بك إلى نجاح محتوم. تتبلور الأمور بشكل جيد وبفضل الطاقة التي يولدها ساتورن وجوبتير معاً وعدم وجود أي كوكب في موقع معاكس أو متنافر معك. أما الحدث الأهم فهو انتقال کوکب جوبيتير إلى برج الحوت بتاريخ 14 وهذا برج منسجم معك وقد يولد لديك أملاً جديدة ورغبة في اقتحام الساحات وإنتاج نجاح على مستوى أحلامك.

تسترجع علاقتك الحميمة مع الشريك وتشارکه هدف ما أو مشروعاً ربما تطرحه عليه أو يطرحه هو عليك، وإذا كنت عازب فقد تغزو القلوب بسهولة، إذ إن کوکبي مارس وفينوس معاً يغمرانك بجاذبية كبرى، ما يزيد على أناقتك قوة وعلى حنانك سلطة. تعقد أيضا صداقة قد يكون لها تأثير على مستقبلك المهني. يبدأ کوکب ساتورن وهو كوكب الحب بالنسبة إليك بالتراجع إعتباراً من تاریخ 22، ما قد يولّد بعض المشاكل في علاقتك الغرامية أو ما قد يحوّل بعض الرومنسية إلى مواجهة أو اتهامات أو بلبلة. تنصحك الأفلاك بالصبر وعدم اتخاذ قرارات لها بعد.

توقعات برج الاسد

تنحل الأمور تدريجياً في هذا الشهر بدءً من تاريخ 5 حیث یكف کوکب مرکور عن معاکستك، ثم بتاريخ 10 عندما يتوقف فينوس عن خلق متاعب لك في الشأن التحصي. كذلك تشرق الشمس في حياتك إبتداء من 21، بعد معاكسة قد تجعلك تشعر بالحرج . إلا أن الخبر الأهم فهو إنتقال کوکب جوییتیر إلى برج الحوت بتاريخ 14، ويأتي هذا الإنتقال لمصلحتك فيتوقف هذا الكوكب عن مواجهتك وربما يجعل طريقك أكثر أمان من السابق أو يزيل بعض الحواجز من امام دربك. تلتقط أنفاسك رويداً رويداً وتستعيد عافيتك وتجد أن الفرص صارت أكثر ملائمة لك، شرط أن تبرهن عن ليونة ودبلوماسية في التعاطي مع الشأن المهني، خاصةً وأن الفلك يتوقع بعض المفاجآت المحرجة في النصف الأول، إذ تبحث في شراكة معقدة قليلاً أو تصطدم ببعض المتعاونين على أثر ظروف بل الخيارات.

تهتم بالصداقات والعلاقات العامة اكثر من اهتمامك بالشأن العاطفي في هذا الشهر. تكون الفترة غامضة قليلاً أو باردة في الأيام العشرة الأولى، فقد تتحول إلى صدامية بعد ذلك. فكوكب فينوس الذي يشكّل طالع سيئ إعتباراً من 1 مع مارس، يتصدى لرغباتك وقراراتك الشخصية أو يجعلك محتار أمام بعض الخيارات الصعبة. قد تذبل علاقة عوّلت عليها الكثير أو يطرأ ما يجعل حماسك يتراجع. ربما تنشغل عن الحبيب بشؤون أخرى، لكن هذا لا يمنع من أن اللقاءات العديدة التي تتم هذا الشهر تؤدي أحدها إلى جوّ من الرومنسية يغمرك ويسعدك. إبتداء من تاريخ 21 قد يأسرك شخص لم تتوقع حضوره في حياتك أو تحمل إليك الأفلاك مفاجأة سارة، خاصة إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى، وربما تشارك بمناسبات عديدة وحفلات تجعلك أكثر سعادة من السابق.

توقعات برج العذراء

تمسح الأفلاك دموعك في هذا الشهر وتتفق على رعايتك وإيجاد الحلول لبعض المشاكل السابقة وتخفيف الضغط عنك. إن الشمس في الثور حتى تاريخ 20 وفينوس حتى تاريخ 8، کوکبان يشكلان طالعة جيدة مع مارس في برج السرطان ومع أورانوس في برج الثور، ما يخفف عنك بعض الأعباء أو يجعلك مستعد لتقبّل التجديد مزوّد بطاقة كبيرة وبحوافز كثيرة للعمل والنجاح. وحده کوکب مارس في برج السرطان يتيح أمامك البحث في مشاريع جديدة ويحمل بعض الفرص الإستثنائية.

يسجّل الفلك حدث مهم في هذا الشهر، وهو إنتقال کوکب جوبيتير بتاريخ ما إلى برج الحوت ليواجه برجك ويطرح قضية شراكة أو علاقة مع طرف مواجه سواء كان زوجاً أو مسؤولاً أو شريكاً لكي تطرح بعض التحديات أو الأفكار أو تشير بعض القضايا القديمة والتي تحتاج إلى حسم، في حين أنك تعاني من معاكسة فلكية بسبب وجود کوکبي فينوس ومرکور في برج الجوزاء. أخشى من بلبلة في هذا الشهر أو من إلتباس أو من خبرة كبيرة. هناك تغییرات تلوح في الأفق بسبب هذا الخسوف الذي يتمّ في 26 في منزلك الرابع أي منزل العائلة. في الجوّ تحولات أساسية على الصعيد المادي وانقلابات في بعض الأحيان وسفر تضطر له، أو حتى فرض تأتيك من خارج أطرك الطبيعية وتستغربها ربما، يساعدك على إستقطاب هذه الفرص السحر الذي تتميز به هذا الشهر، ما يحمل إليك دعم وإتصالات مهمة ومناسبة تتم في بعض الأحيان من غير موعد أو غير انتظار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى