اخبار محلية

قِوى حزبيّة لبنانيّة” ضدّ جعجع

المصدر: Agencies

أصدرت عمدة الاعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي، بيانًا جاء فيه، أنه “بعد الإخبار الذي قدّمه إلى النّيابة العامّة التمييزية في لبنان في 20 أيار 2021، محامو الحزب و”حزب الله” و”حركة أمل” و”التيار الوطني الحر” و”حزب البعث العربي الاشتراكي”، ضدّ المجموعات التي اعتدت على الناخبين السوريين والمطالبة بإجراء التحقيقات الفورية وجلب المجرمين وتوقيفهم وكل من يظهره التحقيق شريكًا أو متدخلًا أو محرضًا”.

وأضاف, “بعد الحصول على توكيل من مجموعة كبيرة من المتضررين، قُدّمت دعوى مباشرة أمام قاضي التّحقيق في جبل لبنان ضدّ رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وكل من يظهره التحقيق فاعلًا أو شريكًا أو متدخلًا او محرضًا، وسجلت الدعوى تحت رقم 3293/2021”.

وتابع,”قد شكل محامو الأحزاب مكتب إدعاء ومتابعة من: عميد القضاء في الحزب السوري القومي الاجتماعي المحامي ريشار رياشي، المحامي محمد عطية (حركة “أمل”)، المحامي حسين هاشم (“حزب الله”)، المحامي بطرس فرنجية (“تيار المرده”)، والمحامين أحمد عثمان وحافظ المولى وحسين زهوي من حزب البعث العربي الاشتراكي، وسينضم إليه عدد كبير من المحامين”.

واستكمل البيان: “ستلي الدعوى دعاوى أخرى، وتتضمن عرضا للاعتداءات التي اتخذت طابعا عنصريا ولسياقاتها ربطا بالتصريحات والمواقف التحريضية، والتي اعتبرت دعوة صريحة الى القيام باعتداءات موصوفة بحق الناخبين السوريين”.

وأوضح، أنّ “الدعوى فندت الأضرار الناجمة عن الاعتداءات المذكورة، وخصوصا لجهة المس بهيبة الدولة وضرب الاستقرار والسلم الأهليين، وتعكير صفو العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، ما يلحق ضررا فادحا بمصالح لبنان واللبنانيين”.

ولفت إلى أنّ “محامي الأحزاب أكّدوا بوكالتهم عن المتضررين، أنهم سيتابعون الدعوى الى النهاية حتى إحقاق الحق ومعاقبة المعتدين ومن يقف خلفهم”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى