اخبار محلية

بهاء الحريري خارج اللائحة!

بهاء الحريري خارج بيروت الثانية!

قبل شهريْن ونصف من موعد الإنتخابات النيابية، بات واضحًا أنّ 4 لوائح كبرى تتنافس في دائرة بيروت الثانية، وهي لائحة “الثنائي الشيعي” حزب الله وحركة أمل، لائحة جمعية المشاريع الخيرية (الأحباش)، لائحة رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي، ولائحة رجل الأعمال ورئيس نادي الانصار نبيل بدر.

تُشير المعلومات إلى أنّ “الثنائي الشيعي يتوجّه لدعم مرشح التيار الوطني الحر عن المقعد الإنجيلي النائب إدغار طرابلسي، أما الأحباش سيُشكلون لائحة تضم كوكبة من الشخصيات الممانعة ومن بينهم مرشح الحزب الديمقراطي اللبناني عن المقعد الدرزي”.

أمّا المخزومي، تُفيد المعطيات إنّه “لم يحسم تحالفاته الإنتخابية، لكن اللائحة ستضم شخصيات تتلاقى ومخزومي في الرؤية السياسية، ومن المتوقع أن يحسم تحالفاته خلال الايام القليلة المقبلة”.

إلى لائحة نبيل بدر، يبدو أنّه حسم خياره بالتحالف مع شخصيات بيروتية صرف، مدنية تغييرية سيادية، من المُفترض أن تشمل معظم أطياف العاصمة بيروت.

المفاجأة الكبرى في دائرة بيروت الثانية، هي أنّ “رجل الاعمال الشيخ بهاء الدين الحريري قرّر عدم خوض غمار الإنتخابات في بيروت الثانية عبر لائحة محسوبة عليه، بل سيتوجّه لدعم بعض الشخصيات التغييرية السيادية”.

وفي هذا السياق، إعتبرت مصادر بيروتية أنّ “قرار بهاء ينم عن مسؤولية عالية بعد أن فضل المصلحة الوطنية على المصالح الاخرى، لأن عزوفه عن تشكيل لائحة سيقطع الطريق أمام تشتت الأصوات السيادية الراغبة بالتغيير، وهو أمر يُحسب له ويُقدر عليه”.

للمزيد من الأخبار الرجاء الضغط على الرابط التالي

اخبار محلية Archives – Beirut El Hora (beirut-elhora.com)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى