اخبار محلية

كم بلغت أسعار بيوت الضيافة في لبنان؟

مع موجة” الهروب إلى #الطبيعة وانتشار السياحة الداخليّة في لبنان بشكل واسع النطاق، شكّلت #بيوت الضيافة مقصداً للمغتربين وللأجانب، وحتّى للمقيمين الآتين من مختلف المناطق اللبنانية، لاكتشاف المناطق البعيدة الأخرى، وعيش تجربة في الطبيعة، والغوص في السياحة الجبلية أو الساحلية، للاستمتاع بجمال لبنان وجواهره المخبّأة.
وفي فهم مفهوم بيوت الضيافة الذي بات شائعاً ويتزايد في الآونة الأخيرة، فإنّها بيوت لبنانية قديمة وخاصّة تقع في قرى جبلية أو مناطق ساحلية جذّابة، معظمها في قلب المناطق السياحيّة لتعريف الأجانب واللبنانيين على العادات الشعبية والتقاليد والحياة الريفيّة والمطبخ اللبناني، بهدف تنشيط السياحة الريفية-البيئية. وهي بيوت ذات عمران هندسيّ لبنانيّ يعكس الأصالة والتراث اللبنانيّين التقليديّين الجميلين، وتكون مؤهَّلة لاستقبال محبّي الطبيعة والرياضة التي تمارَس في الطبيعة، وهواة السياحة البيئية والثقافية.
وفي إطار التوقّعات بقدوم ما يفوق المليون وافد إلى لبنان هذا الصيف، معظمهم من المغتربين، سألنا بعضاً من بيوت الضيافة عن أسعارها وعن الحجوزات لديها وكانت النتيجة كالآتي.
Iskandar guest house
في البيت القديم الواقع في أنفه – شكا، والمطلّ على الشاطئ الصخري الذي يتضمّن مسبحاً، تبدأ أسعار الغرفة من 65 حتّى 190 دولاراً. وبحسب المسؤولة، فإنّ الحجوزات جيّدة والموسم واعد هذا الصيف، والروّاد معظمهم من المغتربين، حتّى شهري تموز وآبAlfundok
الحجوزات كثيرة حتّى تموز في هذا البيت القديم الواقع في قلب معاصر الشوف في جبل لبنان، والمطلّ على الجبل الأخضر. وتبدأ أسعار الغرفة من 110 إلى 125 دولاراً.
، كذلك من المقيمين و الاجانب
في هذا البيت العتيق المميّز في قلب مدينة صور، والمفروش بأثاث حديث، تبدأ أسعار الغرفة من 130 حتى 200 دولار. ووفق المسؤول، أكثر الزبائن من اللبنانيين، فالأجانب يأتون شتاءً بشكل أساسيّ، فالحجوزات حاليّاً جيّدة جدّاً لغاية شهر تموز.
Dar Nour
وفي شبطين، في جرود البترون، يقع هذا البيت القديم، ويحافظ على أجواء دافئة تتميّز بأثاثٍ بسيط أقرب إلى التقليديّ. وتبدأ أسعار الغرفة فيه من 80 حتّى 110 دولارات.
Beit Trad
وفي الكفور في كسروان، يقع هذا البيت القديم الجميل في قلب الطبيعة، محافظاً على روح الذوق التراثيّ بنسخته الحديثة من الداخل، ويتضمّن مسبحاً في الخارج. وتفيد المسؤولة أنّ الحجوزات تعدّت الـ 90 في المئة ونحو 20 في المئة منهم من المقيمين، وقرابة الـ 70 في المئة من المغتربين، و20 إلى 30 في المئة من السياح. وتبدأ أسعار غرفه من 290 دولاراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى