اخبار محلية

إعلان هام من قائد الجيش

قائد الجيش للعسكريين: رغم قدراتنا المتواضعة سنعمل على تحسين أوضاعكم عبر المساعدات والهبات من الدول الصديقة

تفقّد قائد الجيش العماد جوزاف عون قبل ظهر اليوم معهد الرتباء في ثكنة محمد مكي- بعلبك، حيث التقى تلامذة رتباء السنة الثالثة الذين سيتخرجون قريباً، بحضور مدربيهم ‏وعدد من الضباط. وجال فيه متفقداً أقسامه ومشاغل التدريب، كما حضر مناورة تهدف إلى تعزيز العمل الجماعي ضمن الفريق الواحد وروح التعاون. واستمع من قائد المعهد إلى إيجاز عن التدريب وطرق التعليم واقتراحات لتطوير البرامج والمناهج وأسس التقييم المعتمدة.
وتوجّه العماد عون إلى التلامذة الرتباء بكلمة قال فيها: “يشهد هذا العام تخريج رتباء ذكور وإناث من مختلف الاختصاصات العسكرية القتالية للمرة الأولى في تاريخ الجيش، وهذا خير دليل على الكفاءة العالية التي تتميز بها المرأة والتي أثبتت جدارتها فحظيت بثقة واحترام كبيرين”. وأضاف: “أيام قليلة تفصلكم عن تخرجكم للالتحاق بمراكز خدمتكم في الوحدات العسكرية المنتشرة على جميع الأراضي اللبنانية بعد سنتين من العمل والمثابرة والتدريب. نعلم حجم التحديات التي واجهتموها في ظل الظروف القاسية والأزمة الاقتصادية التي نمر بها، لكنكم رغم ذلك اثبتم جدارة وتميزا في مواجهتكم لكل هذه الظروف”.
وتابع: “سوف تستفيد المؤسسة العسكرية من كل ما اكتسبتموه من معارف خلال مرحلة التعليم ومن تعزيز روح القيادة والمسؤولية التي غُرست فيكم، خصوصاً بعدما تم تطوير المناهج لتتلاءم مع متطلبات العمل العسكري الحديث، فأنتم عصب الجيش وعموده الفقري ودوركم أساسي في نقل أوامر القادة للعسكريين ولدينا ثقة كبيرة بكم. ما عليكم إلا أن تكونوا على قدر المسؤولية التي تقع على عاتقكم والثقة التي مُنحتم إياها وعليكم يقع واجب الحفاظ على المؤسسة واستمراريتها وعلى الوطن ومنعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى