اقتصاد

بعد البلبلة… هذا هو مصير “دولار صيرفة”

“ليبانون ديبايت”

أعلنت نقابة موظفي مصرف لبنان, في بيان، “الإضراب وإقفال المصرف مع إعتصام للموظفّين داخل حرم المصرف”.

وفي السياق، أفادت مصادر مصرفيّة لـ “ليبانون ديبايت”بأنّ “الإضراب سيؤدّي إلى عدمِ إصدار تسعيرة جديدة لمنصة صيرفة، اليوم الثلاثاء”.

وحضرت قوّة من المديرية العامة لامن الدولة، قبل ظهر اليوم إلى أمام مصرف لبنان لتنفيذ عملية دهم لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، إلّا أنّ هذه القوة لم تدخل بعد صدور إشارة من القاضي المناوب في النيابة العامة الاستئنافية في بيروت رجا حاموش قضت بمنع القوة من الدخول، إلّا أنّ النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون كانت حضرت الى المصرف وتمكنت من الدخول برفقة عدد من عناصر أمن الدولة وتمكنت من الوصول الى الطابق الموجود فيه مكتب الحاكم، ولم تدخله وغادرت وقالت من محيط المصرف: “أتت إشارة من القاضي رجا حاموش لإخلاء المكان”.

وأوضحت “قيل لنا أنّ حاكم مصرف لبنان ليس هنا، والمدعي العام التمييزي لم يعط جوابًا ولم يرد علينا، كما أنّ النائب العام في بيروت والقاضي حاموش كان قد سمح الدخول لكن من دون تصادم”.

وإحتجاجًا على هذه الخطوة، ودخول القاضية عون حرم المصرف، تجمَّع الموظفون ونفذوا وقفة إعتراضًا على ما حصل، وألقى رئيس نقابة موظفي مصرف لبنان عباس عواضة كلمة، قال فيها: ” كرامة المؤسسة والموظفين أعلى من كل شيء ونرفض أن نعامل بطريقة ميليشيوية ونعلن الإضراب. نحن نحترم القضاء وتحت سقف القانون”، وفق ما أفادت الوكالة الوطنيّة للإعلام”.

ومن ثمّ أعلنت نقابة موظفي مصرف لبنان, في بيان، “الإضراب وإقفال المصرف مع إعتصام للموظفين داخل حرم المصرف”، ولفت البيان إلى أنّ “ذلك إعتراضًا على التجاوزات القانونية والطريقة “الملشيوية” التي تمارسها القاضية غاده عون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى