اخبار محلية

كيف ردّ الجيش الإسرائيلي على خطاب نصرالله؟

كيف ردّ الجيش الإسرائيلي على خطاب نصرالله؟

غرّد المُتحدث باسم الجيش الإسرائيليّ أفيخاي أدرعي عبر حسابه على “تويتر” قائلاً:

“ها هو (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصرالله يحاول أن يقطف ثمار المفاوضات

بين دولتي إسرائيل ولبنان ليظهر نفسه “سيد” الثمار والنتائج –

وأسفاه على نصرالله!! يذكرني حال نصرالله بالمثل اللبناني

“تيتي متل ما رحتي جيتي”وما لحق يعلي راسه حتى وطاه” متل ما يقال باللبناني

بعد أن رأى “بعبعته” والبروباغندا لم تجد نفعًا”.

أفيخاي أدرعي

وأضاف: “تهديدات نصرالله لم تفلح في ايقاف المفاوضات لان اللبنانيين فهموا جيدًا أن “البعبعة” لن تبني وطنًا ولن تأتي بلقمة الخبز بل على عكس.. العنترة ما عليها جمرك نصرالله ليس الا عائقاً في درب لبنان الطامح للعيش الكريم والإعمار على كافة المستويات”.

أدرعي

كما اعلن أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله “المياه الإقليمية بعمق 12 ميل أي ما يوازي 22 كلم في البحر، عادة يُرسَم خط ويقال أن هذه المياه بعمق 22 كلم هي مياه اقليمية، بعدها هناك صنف آخر من المياه لها آلية احتساب تسمى المياه المتاخمة وبعدها المياه التي تقع ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة”.

أدرعي

واعتبر نصرالله خلال حديثٍ عبر قناة المنار, أنَّ,

“الفرق بين المياه الاقليمية والمنطقة الاقتصادية أن الأولى جزء من الدولة ولها سيادة كاملة على هذه المياه وتستفيد من ثرواتها وخيراها، أما المنطقة الاقتصادية الخالصة فلا سيادة عليها لكن تحصل الدولة التي تحسب لها هذه المنطقة على نوع من الحقوق”.

أدرعي

وزاد, “أذكّر بموقف المقاومة منذ العام 2000، عشية 25 أيار أعلنا موقفا يقول أنَّ المقاومة لا تتدخل بترسيم الحدود وهذه مسؤولية الدولة ولهذا أسباب عقائدية وسياسية وواقعية, والدولة قالت إن الخط 23 هو الحدود البحرية وتركت الباب مفتوحًا لتعديل لاحق, وهنا تأتي ملاحظة تثار حول الخط 29، النقاش حول هذه الخطوط لا يكون مع المقاومة ونحن خارجه وتستطيعون النقاش به مع الدولة وكان أفضل للمطالبين بالخط 29 أن يبدؤوا نضالهم منذ 2011”.

ولفت إلى أنَّ, “العدو تسلّط على هذه المنطقة (البلوكات الحدودية الجنوبية) وادّعى أنها له وأنها ضمن “حدوده” البحرية, وبين الخط واحد وخط 23 هناك بحسب المساحين 860 كلم مربع ورأي آخر يقول 879 كلم مربّع وهي أرقام تحتاج بكل الأحوال الى تدقيق”.

لبنان24

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى