اخبار محلية

“الأزمات المستعصية”… دعوة من تيمور جنبلاط

“الأزمات المستعصية”… دعوة من تيمور جنبلاط

هنأ رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، “أبناء الطوائف المسيحية بالتهاني بحلول عيد الفصح المجيد”، متمنياً أن “يحلّ الاستقرار والأمان في ربوع الوطن، الذي يجب أن تبقى مسؤولية صونه وإبعاده عن القضايا الشائكة في ظل الواقع العام المأزوم، أولويةً مشتركة”.

ودعا إلى “الإنصراف الى معالجة الأزمات المستعصية، وفي مقدمها انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة إصلاحية للقضايا الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمالية، وإعادة الاعتبار للمؤسسات للعب دورها الطبيعي والمطلوب”.

كما توجّه النائب جنبلاط من أبناء الشعب الفلسطيني، “بتحية إكبار على صمودهم بوجه الغطرسة الاسرائيلية”، مستنكرًا في هذا السياق “الاعتداءات التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي على المصلّين في المسجد الأقصى أخيراً، وتلك التي طالت قطاع غزة والأراضي اللبنانية”.

من جهة ثانية، تناول النائب جنبلاط “قضية توقف بعض محطات تكرير الصرف الصحي في الشوف بعد شكوى تقدّم بها عدد من رؤساء البلديات والاتحادات البلدية في المنطقة، على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة”، داعيًا إلى “معالجة فورية من قبل المعنيين للموضوع، وإدراك المخاطر البيئية والصحية التي تنتج عن هكذا أمر، لا سيما وأننا في فصل الربيع وعلى ابواب الصيف”.

وكان أبدى رؤساء البلديات امام جنبلاط “تخوفا كبيرا من استمرار توقف محطات التكرير وترك الامر منذ 7 اشهر دون معالجة”، مهددين “بتحرك على مختلف المستويات، لإيجاد الحلول المطلوبة، لمحطات: عينيال، كفرقطرة، جديدة الشوف، غريفة، المختارة – بطمة، عماطور، باتر- نيحا، جباع، مرستي، الخريبة، بعذران، معاصر الشوف، الباروك ونبع الصفا، وإعادة تشغيلها عبر تأهيلها من جديد وتأمين مصدر الطاقة لها، إثر انتهاء عقد الشركة التي كانت مولجة بالمسألة”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى