فن - منوعات

أصحاب هذه الأبراج مفاوضون وقادرون على إبرام الصفقات

أصحاب هذه الأبراج مفاوضون وقادرون على إبرام الصفقات

التفاوض مع الآخرين، وإقناعهم بعقد صفقةٍ رابحة، ليسا بالأمر السهل، وعادةً يكون هناك الكثير من الأمور التي تحتاجين فيها إلى عقد مثل تلك الصفقات، مثل التسوق من أحد المحال للحصول على سعرٍ مناسبٍ لسلعةٍ ترغبين في شرائها بشدة إلى إقناع زبونٍ بشراء منتجٍ في حال كنتِ تعملين في التسويق، أو حتى إقناع شخصٍ من حولك بتحقيق ما تريدين، حيث إن هذه المهارة مهمة حقاً في الكثير من المواقف.

ورغم أن الجميع لا يظهرون الصبر اللازم للتوصل دبلوماسياً إلى صفقة فائقة الذكاء، فإن هناك بعض الأشخاص الذين يولدون بالفطرة مفاوضين ممتازين، ويمكنهم عقد اتفاقيات جيدة بسهولةٍ بالغة، وذلك بسبب موهبتهم الكبيرة، ومخطط ميلادهم، إذ إن اليوم الذي ولدتِ به يمكنه أن يحدد ما إذا كنتِ مفاوضة ممتازة أم لا.

والسبب في ذلك أن هناك أبراجاً نشعر بمزيد من الإثارة عندما تتمكن من الحصول على سعرٍ أرخص أو صفقةٍ كانت تريدها، حيث تحفز جميع المناطق الإيجابية في عقله.

  • blank

العقرب:

سواء كان الأمر يتعلق بالتفاوض على إيجار منزلهم الجديد أو شراء الخضار، فإن المساومة والمفاوضة هي الاستراتيجية المفضلة لدى مواليد برج العقرب، حيث يشعر الكثيرون منهم بشعور معين من الرضا عند عقد الصفقات، لأنهم يعلمون أنهم يوفرون المال.

كما أنهم لا يتصرفون وفقاً لعواطفهم، ولديهم كاريزما وحيوية وشغف مميزة للغاية، لكنهم أحياناً قد يلجؤون إلى التهديدات، وربما بعض الإجراءات غير الأخلاقية في مكان عملهم من أجل عقد الصفقات.

الأسد:

يقوم أفراد الأسد بالتواصل بشكل ممتاز، لأنهم مفاوضون ممتازون، حيث إن العثور على موقف يكونون فيه وسيطاً، يجعلهم يشعرون بالكثير من المشاعر الإيجابية، وهذا يشمل الإثارة والفخر والمتعة والشعور بالإنجاز.

كما أنه، وبسبب مهاراتهم الاجتماعية القوية، فإنهم يستمتعون بالتحدث أمام الجمهور، ولا يخافون من الحشد، وتسمح قدرتهم بالتعاطف في تحديد ما هو مهم للآخرين.

إنهم يستطيعون حل المشاكل بشكل ممتاز، لذلك عندما لا يرون الأمور تسير في طريقهم، فإنهم يتمكنون من إيجاد حل يناسب كلا الطرفين.

الميزان:

مواليد هذا البرج يعملون بجد، ولن يستسلموا حتى يفعلوا كل ما في وسعهم للحصول على ما يريدون، وهذا هو السبب في أنهم بارعون في المساومة، سواء كان ذلك في مركز التسوق أو حتى عند تعيين موظفين في شركتهم، حيث إنهم يستمرون في البحث عن طرق أكثر إقناعًا لضمان استجابة الناس لقضيتهم.

وإلى جانب ذلك، يتصف الميزان بأنه قادر على كسب الثقة بسبب وضوحه، لذا سيكون هذا الأمر واضحاَ للآخرين، ويجعلهم يقبلون قراراته.

  • blank

الدلو:

يُعرف مواليد هذا البرج بأنهم محللون ممتازون لأي موقف، وأن لديهم القدرة رائعة على اتخاذ قرارات سريعة، حيث إنهم يدركون أنه لا يوجد سوى القليل من الوقت، قبل أن يفقدوا رباطة جأشهم في حالة احتدام الجدل، وعليه فإنهم يحاولون إيجاد أسرع طريقة للتحدث اللطيف مع الناس لعقد الصفقة.

ومع ذلك، سيقومون بالتحقق من كل شيء مرة أخرى للحصول على نتيجة إيجابية، إذ إنهم يميلون إلى أن يكونوا محددين للغاية بشأن المطالب الخاصة بكل جزء من المفاوضات، فهم يسألون الأسئلة الصحيحة في سياق إبرام صفقة تجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى