اخبار محلية

حدثٌ “تاريخي” بين لبنان وقبرص!

حدثٌ “تاريخي” بين لبنان وقبرص!

وقّعت جامعة البلمند (UOB) والجامعة الأميركية في قبرص (AUCY) يوم الأربعاء 5 نيسان 2023، إتفاقية تعاون في حرم جامعة البلمند لإنشاء كلية طب جديدة في لارنكا، قبرص.

وقد ترأس هذا الحدث التاريخي رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس ورّاق ورئيس الجامعة الأميركية في قبرص الدكتور مارك انطوان زبال.

وحضر حفل التوقيع عمدة لارنكا، السيد أندرياس فيراس، الذي أعرب عن حماسه للمشروع وقال: “يسعدنا أن نرحّب بكلية الطب الجديدة هذه في لارنكا، التي ستوفّر لمجتمعنا فرصة مهمة للوصول الى التعليم والخدمات الطبية بجودة عالية”.

كما حضر حفل التوقيع مجلس الأمناء في الجامعة الأمريكية في قبرص، الدكتور طارق صادق ونائب الرئيس جورج فيلكتو والسيد كريستوس كاراس والسيد جو إبراهيم والسيد فريد هيكل.

ومن جامعة البلمند حضر الدكتور سليم كنعان نائب رئيس لشؤون التسجيل، الى جانب أعضاء من المجلس الأكاديمي.

كلية الطب الجديدة ستسعى الى توفير تعليم عالي الجودة للطلاب في قبرص والمنطقة المحيطة، مع التركيز على تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية.

كما ستقدم برامج للحصول على درجة البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى فرص للأبحاث والتوعية المجتمعية.

وتلتزم كل من الجامعة الأميركية في قبرص وجامعة البلمند بتوفير تعليم عالي الجودة وتعزيز البحث والمساهمة في تنمية مجتمعاتهما. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف وتعزيز الروابط بين المؤسستين.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com