اخبار محلية

الإنتخابات البلدية “طارت”… مواقف نيابية “متشائمة”!

الإنتخابات البلدية “طارت”… مواقف نيابية “متشائمة”!

يترأس نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب جلسة للجان النيابية المشتركة كان دعا إليها الرئيس نبيه بري أمس وعلى جدول أعمالها 8 بنود على رأسها صرف اعتماد من موازنة 2022 لتأمين تمويل الانتخابات البلدية والاختيارية.

قال النائب فراس حمدان لـ”ليبانون ديبايت”: “النقاش عن المشاكل اللوجيستية والتمويل هو محاولة تنصل الأكثرية من المسؤولية وهناك توجه لتطيير الانتخابات البلدية”.

وأضاف حمدان، “لا امكانية لاجراء الانتخابات البلدية والنواب بدأوا الحديث بالنظام وقد احتد النقاش في بداية الجلسة نتيجة رفض بري التطرق لمواضيع من خارج جدول الاعمال فيما أصرّينا انا والنائب ملحم خلف على التطرق للمواد الدستورية المتعلقة بعقد جلسات متتالية لحين انتخاب رئيس”.

ومن جة أخرى، أكّد النائب هادي ابو الحسن من مجلس النواب باسم “اللقاء الديمقراطي” أنّ “موقفنا يؤكد ان مقاربة إستحقاق الإنتخابات البلدية والإختيارية تحتاج الى وضوح ومسؤولية عالية”.

كما أفادت معلومات “ليبانون ديبايت” إلى أنّ “النائب جورج عدوان طلب إرجاء الجلسة وهناك مناقشات خارج قاعة اللجان المشتركة بينه وبين النائب جورج عقيص عن الاعتمادات وكيفية التمويل وحقوق السحوبات الخاصة SDR”.

كما خرج النائب سليم الصايغ من الجلسة متشائمًا واصفًا الجو العام في جلسة اللجان المشتركة بـ”المسخرة” بحسب ما أفاد موقع “ليبانون ديبايت”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى