اخبار محلية

هل عاد “الود” بين الحزب والتيار؟!

هل عاد “الود” بين الحزب والتيار؟!

بعد كلام رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل أمس في مأدبة إفطار في جبيل، رفض فيه إستعمال الأراضي اللبنانية والسلاح غير اللبناني لبعث الرسائل، متسائلاً: “لماذا العودة إلى أيام مضت ودفنت ويجب أن نكون تعلمنا منها”. محيداً بكلامه حزب الله عن مسؤولية إطلاق الصواريخ مما يدل على محاولة وصل ودّ قد يكون إنقطع.

في هذا السياق قال مصدر نيابي في التيار أن “شيئاً لم يتغير عن السابق في علاقة الحزب والتيار، وأن هناك بعض الخلافات الداخلية القابلة للنقاش، فلا يوجد خلاف بل إختلاف في وجهات النظر، في بعض الأمور المتعلقة ببناء الدولة، والشراكة، والفساد، ولكن في النهاية سنصل معاً إلى نتيجة تمكن فريق من إقناع الآخر بوجهة نظره”.

وأضاف في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، “يجب أن نبحث في سلاح المخيمات والسلاح الموجود عند النازحين السوريين، والعمل على نزعه قبل البحث بنزع سلاح المقاومة، وسلاح المقاومة يتم بحثه من خلال الإستراتيجية الدفاعية”.

ورداً على سؤال عن التخوف من تكرار سيناريو العام 1975 قال المصدر: “اليوم الظروف الداخلية والخارجية مغايرة، ولا يمكن أن نصل إلى تكرار سيناريو العام 75 نفسه، قد يحصل القليل من الفوضى، أو الخلل الأمني ولكن لا يمكن أن يصل إلى هذه الدرجة”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى