اخبار محلية

البزري والسفير بارنز يجولان في صيدا القديمة

البزري والسفير بارنز يجولان في صيدا القديمة

بهدف تعزيز وتطوير الأنشطة الإنسانية المتعددة في مدينة صيدا والتي تزدهر في شهر رمضان المبارك، يسعى الدكتور عبد الرحمن البزري بالتعاون مع مختلف المؤسسات الاهلية الى جعل المدينة تنبض بالحياة والحيوية على أن لا تقتصر هذه الأنشطة في شهر رمضان المبارك بل من أجل أن تمتد على مدار شهور السنة.

ومن هذا المنطلق، لبّى سفير أستراليا في لبنان السيد أندرو بارنز دعوة الدكتور عبد الرحمن البزري لزيارة مدينة صيدا القديمة وتفقّد أسواقها ومرافقها السياحية وإرثها الثقافي وأنشطتها الرمضانية.

ورافق البزري وبارنز في الجولة عضوي المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري، المهندس مصطفى حجازي، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، ممثل مؤسسة زيدان السيد ربيع العوجي، الأستاذ محمود السروجي والسيد أحمد النعماني من جمعية التنمية للانسان والبيئة (DPNA).

وخلال الجولة إطّلع السفير بارنز على مختلف الأنشطة والمرافق في المدينة والتي تدار نتيجة لجهودٍ مشتركة بين تجمع المؤسسات الأهلية والعديد من الجمعيات المدنية والخيرية في مدينة صيدا بالتعاون مع لجنتي المدينة القديمة ولجنة صيدا مدينة رمضانية في بلدية صيدا.

وأبدى السفير بارنز إعجابه بالحركة النشطة في أسواق المدينة وفي مرافقها الرئيسة، معتبراً أن المبادرات المجتمعية في مدينة صيدا والتكافل الإجتماعي في ما بين مكوناتها تُعتبران من العلامات التي تتميز بها المدينة.

وكان للسفير بارنز والدكتور البزري والوفد المرافق محطات عدة أهمها دار الير (ضهر المير)، خان الافرنج، مركز كشافة المسلم، الحمام الجديد، حمام الشيخ ومتحف قصر دبانة حيث تُحيى أمسيات طربية وثقافية ودينية وساحة باب السراي إضافة للساحات الأخرى.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى