اخبار محلية

الفرزلي: استثمروا في وصول فرنجية إلى سدة الرئاسة وإلّا

الفرزلي: استثمروا في وصول فرنجية إلى سدة الرئاسة وإلّا

رأى النائب السابق لرئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، أنه “يبدو جليًا وجديًا أن باريس والرياض وحدهما المعنيتان بحل الأزمة في لبنان”.

وفي حديثٍ لـ”المركزية”، قال الفرزلي: “إذا كانت فرنسا مهتمة بالاستثمار عندنا على خلفية الثروة النفطية الموعودة فإن المملكة تريد استعادة دورها الريادي، سيما وان كل المباحثات العربية والدولية تتمحور حول المساعدات المالية الممكن ان تقدمها لانهاض لبنان من الكارثة المالية التي انحدر اليها”.

وأكمل، “لكن المؤسف أن الاطراف المحلية عوض ان تبادر الى ملاقاة هذا الحراك، تسعى إلى التعطيل والرهان على تحويل الاختلاف بينها الى خلاف كما الحال بالنسبة الى المرشح الرئاسي سليمان فرنجية حيث يصفه البعض بمرشح الثنائي الشيعي ومحور الممانعة متناسين او متجاهلين حقيقة انه المرشح الطبيعي للرئاسة منذ العام 2016 وما قبل انتخاب العماد ميشال عون وأحد المرشحين الرئاسيين الاربعة الذين جرى التوافق سابقا عليهم في بكركي”.

وأكّد أن “فرنحية هو الأقدر على التحدث مع حزب الله وسوريا وتحقيق ما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين. ويخطئون إذا لم يتم الاستثمار على وصول فرنجية الى سدة الرئاسة والعودة الى تلمس الواقع ووقف التحريض عليه والمبادرة الى انتخابه بدل الانتظار طويلا على رصيف التوافقات الاقليمية وتحديدا الاتفاق السعودي – الايراني الذي يعطي اولوية المعالجات لليمن وسوريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى