اخبار محلية

“مفاجأة رئاسية قريبة”… ومرشح مستعد للإنسحاب!

“مفاجأة رئاسية قريبة”… ومرشح مستعد للإنسحاب!

لا جديد يذكر على صعيد الإستحقاق الرئاسي سوى بعض التحركات الخارجية، والإجتماعات الخماسية التي تعقد بين الحين والآخر، في ظل التفاهم الإيراني السعودي الذي تصدر المشهد الإقليمي وسط توقعات بانحلال العقدة اللبنانية ضمن نتائج هذا الإتفاق، إلا أن الملاحظ في ظل كل هذه التطورات، هو الصمت الذي ينتهجه المرشح الرئاسي النائب ميشال معوض، فما هو موقفه وهل يتجه للإنسحاب من السباق؟!

في هذا السياق أكد النائب أشرف ريفي أن “موقف النائب ميشال معوض وكتلة التجدد واضح، فالأخير أعلن سابقاً أن المعركة ليست شخصية بل سياسية، وأي إنسان يلبي مواصفات الرئيس الإنقاذي سنخوض معركته، وهناك مهمة إنقاذ وطني والموضوع لا يقف على أحد”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال ريفي: “نحن ومعوض متفقين على أن أي شخص يمكنه الوصول ويحظى بالمواصفات الإصلاحية الإنقاذية سنكون معه، وعند وجود هكذا شخص فحكماً معوض سينسحب، وهناك دينامية في المنطقة ستفاجئ الجميع رئاسياً بنتائجها”.

وأضاف، “توقعت أنه خلال فصل الربيع سيتم وضع القضية اللبنانية على السكة الصحيحة”.

وتابع ريفي، “حزب الله غير قادر على إيصال من يريده للرئاسة، وسنخوض معركة الإنقاذ وسنمنع وصول أي مرشح محسوب عليه ولن نقبل أن نستمر بحياة جهنم التي أوصلنا الحزب إليها”.

وأكمل، “حظوظ فرنجية ليست كبيرة بحسب ما أرى وهناك رفض مسيحي وعربي له ورفض من كل السياسيين المناوئين للحزب بأن يصل أي مرشح محسوب عليه”.

وأردف ريفي، لا يحق للحزب أن يضعنا أمام معادلة رئاسة الجمهورية مقابل رئاسة الحكومة، في ظل تغييب رئاسة مجلس النواب، ولذلك هذه المعادلة خاطئة ويحاول الحزب وفريقه رش الرماد في العيون عبرها”.

وختم بالقول، “المساواة الوطنية تقول أن يكون رئيس الحكومة من صقور الفريق السيادي بسبب توازنات المجلس، وبنفس الوقت يصل رئيس جمهورية سيادي يكون حكم وفوق رئيس الحكومة ورئيس المجلس”.

ليبانون ديبايت

لمشاهدة المزيد اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى