اخبار محلية

نجاح واكيم : الدماء ستملأ لبنان والحرب الأهلية قادمة

نجاح واكيم : الدماء ستملأ لبنان والحرب الأهلية قادمة

أكّد رئيس حركة الشعب والنائب السابق نجاح واكيم, أن “وضع البلديات مزري أكثر من الدولة, والسلطة لا تريد إنتخابات بلدية, والذرائع التي يتذرعون بها كذبة”.

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت”، ضمن برنامج “وجهة نظر”، قال واكيم: “لا يوجد أي ذريعة أو حجّة لتأجيل الإنتخابات البلدية, إلا أن مصلحة السلطة تقضي بأن لا تحدث بسبب النقمة المتزايدة لدى الشعب, فجميع الأحزاب خائفة من النتائج”.

وأضاف, “النظام السياسي المتواجد في لبنان “مات”, ولم يقم الكيان المسمى “دولة” إلاَّ على تسويات خارجية”.

وتابع, “يجب إلغاء الطائفية والتوجّه إلى نظام جديد يمنع الخارج من التحكّم بلبنان على النحو الذي يسير عليه اليوم”.

ولفت إلى أن “لبنان ليس أولوية بأجندة أحد, إلاَّ بأجندة الولايات المتحدة الأميركية, فمطلب أميركا، أخذَ لبنان من الإنهيار المالي والإقتصادي إلى الفتنة الدموية وبالتالي إلى حرب أهلية, فلبنان على وشك الفتنة, وهذه ورقة بيد الأميركي ويلعب بها بقوّة”.

وتوجّه واكيم إلى الراعي بالقول: “في نهجك المتّبع لن يبقى مسيحي في كل المنطقة, الراعي ربما لا يساهم في إبادة المسيحيين إلا أن النهج “الماشي فيه” سيوصلنا إلى الإبادة.

سائلا: “ماذا يريد الراعي من “الدين الأعوج، روح إنضب بوظيفتك” فأنت رجل دين”.

وتابع, “أنا لا أؤيّد وصول رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى الرئاسة لأنه أرسل سابقا، أثناء الحرب، من يقتلني مع أطفالي، وانا لا أثق به ولا أسامح من يقتل الأطفال, فأنا “بدوي مع الثأر”.

وأكمل “ليقل لنا ما هو برنامجه, فلبنان سيكون في عهده جهنم مشتعلّة, فإذا اوصنا الرئيس السابق ميشال عون إلى جهنّم سيكمل جعجع بنا إلى الدرجة الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى