اخبار محلية

بعد زيارة عمر حرفوش إلى أميركا… بايدن يتلقى رسالة للتحرك سريعاً

بعد زيارة عمر حرفوش إلى أميركا… بايدن يتلقى رسالة للتحرك سريعاً

تلقى الرئيس الأميركي جو بايدن رسالة من عضو لجنة العلاقات الخارجية السيناتور جايمس ريتش، حول لبنان وضرورة التحرك سريعاً لتحريك الجمود السياسي وإيصال شخصيات نظيفة لتقود الحكم والسلطة.

وخلال الرسالة، حثّ السيناتور ريتش الرئيس بايدن على ضرورة دعم الإدارة الاميركية تشكيل حكومة لبنانية ملتزمة بالشفافية وتطبق الاصلاحات المطلوبة وتؤمن حاجات الشعب, كما طلب العمل مع حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها في المنطقة لدعم عملية ديمقراطية شرعية في لبنان ودعم إيصال رؤساء عكس الرؤساء السابقين.

كما طلب من بايدن تعاون الولايات المتحدة الأميركية مع الدول الصديقة في منطقة الشرق الأوسط للضغط وإنجاز الملفات المهمة العالقة في ظلّ جمود سياسي يتحمل مسؤوليته حزب الله وحليفه رئيس مجلس النواب نبيه بري سعيًا منهما لفرض مرشحهما الرئاسي على حساب مرشحين آخرين قادرين على إجراء الخطوات الانقاذية المطلوبة في بيروت.


الجدير ذكره، أن السيناتور ريتش كان قد التقى صاحب مبادرة جمهورية لبنان الثالثة عمر حرفوش في واشنطن قبل اسبوع من تاريخ هذه الرسالة، وخلال اللقاء تطرق ريتش وحرفوش إلى مجمل الملفات اللبنانية من مكافحة الفساد إلى الشغور الرئاسي ومشروع قيام جمهورية لبنان الثالثة. blank

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى