اخبار محلية

حرفوش يلتقي رئيسة البرلمان الاوروبي وميقاتي يرغب بمغادرة لبنان

حرفوش يلتقي رئيسة البرلمان الاوروبي وميقاتي يرغب بمغادرة لبنان

وصل مؤسس جمهورية لبنان الثاثة عمر حرفوش يوم أمس الثلاثاء إلى بروكسيل بهدف عقد اجتماعات متعددة متعلقة بالملفات المعنية بشؤون لبنان.

والتقى حرفوش، رئيسة البرلمان الأوروبي روبيرتا ماتسولا، والمفوض الأوروبي الوزير اوليفيه هارهيلي وبعض من النواب الاوروبيين والمنظمات الحقوقية وغير الحكومية.

زيارة حرفوش الى بروكسيل تأتي بعد يوم واحد من إرسال لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الاميركي رسالة إلى الرئيس الامريكي جو بايدن تحثه فيها على الاستعجال في معالجة الملفات اللبنانية ورفض أي رئيس للجمهورية مدعوماً من الثنائي الشيعي، وتحديداً سليمان فرنجية، إضافةً إلى ملف محاربة الفساد. هذه الرسالة إلى بايدن جاءت بعد أسبوع من لقاء حرفوش والسيناتور جايمس ريتش.

وقد تزامن وجود حرفوش ببروكسيل مع اعلان “رئيس حكومة لبنان المستقيلة نجيب ميقاتي – بحسب جريدة الأخبار عن نيته مغادرة لبنان نهائياً وتصفية جميع اعماله فيه مباشرةً بعد انتخاب رئيس جديد للبنان وتشكيل حكومة جديدة”.

ما نُقل عن ميقاتي هو بمثابة اعتراف بالفشل أمام المرشح الأقوى لرئاسة الحكومة الجديدة عمر حرفوش، والذي يتعرض حالياً لحملة شرسة من قبل ميقاتي، وآخرها طلب مذكرة إلقاء القبض عليه عند حضوره إلى لبنان بدون أي حكم أو محاكمة او حتى اتهام واضح.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com