اخبار محلية

تحضروا لـ Weekend بارد… أمطار رياح وثلوج

تحضروا لـ Weekend بارد… أمطار رياح وثلوج

أفاد الخبير بالأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “هناك نشاطاً في المناطق المدارية أي على مدار السرطان في صحراء مصر والسعودية ترسل هواءً شديد السخونة على منطقة الشرق الأوسط”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال خنيصر: “درجات الحرارة سترتفع بشكل ملحوظ وستلامس الـ 30 درجة في المناطق الوسطى والبقاعية, و33 درجة في المناطق الجنوبية”.

وأضاف, “من المفترض أن نشهد يوم غد الجمعة إنخفاضاً بالضغط الجوي فوق لبنان وسوريا وتغيّراً في مجرى الرياح لجنوبية غربية ناشطة, ستتراوح سرعتها بين الـ 60 والـ 80 كلم في الساعة, وهناك إحتمال أن تصل في المناطق الشمالية على الجبال العالية إلى 90 كلم في الساعة لفترة قصيرة”.

وتابع, “على ما يبدو، الرياح التي ستنطلق من السعودية يوم غد الجمعة ستكون محمّلة بالغبار وستصل نسبتها إلى 75%”.

واستكمل, “مقابل هذا الأمر, هناك نشاط في القطب الشمالي سيضرب روسيا أي موسكو وصولا إلى أوكرانيا, وبعدها إلى تركيا والبحر الأسود, في الوقت نفسه الذي تمتد فيه الكتل الحارة إلى لبنان, سيصبح هناك نزول قطبي على تركيا, ما يعني أن الحرارة ستنخفض في لبنان مساء السبت بمعدّل 11 درجة, وبالتالي سيضرب المنخفض الجوي في اليونان سواحل سوريا وقبرص وسيتمدّد إلى لبنان إعتباراً من السبت بعد الظهر, بحيث سنشهد أمطاراً غزيرة ابتداءاً من مساء السبت حتى نهار الإثنين”.

وشدد خنيصر في الختام, على أن “الحرارة ستنخفض بشكل سريع في الـ Weekend وستتساقط الثلوج على ارتفاع 2400 متراً وما فوق”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى