اخبار محلية

طلبٌ “عاجل” من رئيس بلدية إلى وزير الطاقة!

طلبٌ “عاجل” من رئيس بلدية إلى وزير الطاقة!

طالب رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين في تصريح، وزارة الطاقة والمياه وهيئة الشراء العام بـ”تعديل مناقصة تلزيم الخدمات الكهربائية المحصورة بالنطاق العقاري لكهرباء زحلة واستثناء اكثر من 300 الف بقاعي في قرى مجدل عنجر وعنجر وقب الياس وجديتا ومكسة وبوارج والمريجات وشتورا وجلالا وقرى البقاع الشرقي من شهابية الفاعور الى كفرزبد وعين كفرزبد ورعيت ودير الغزال وقوسايا وماسا وهذه قرى يفوق عدد سكانها عن المستفيدين حاليا من كهرباء زحلة”.

وقال: “لقد جمعنا عريضة موقعة من رؤساء البلديات في القرى المذكورة، وتطالب جميعها بحقها في الكهرباء، حيث لا يعقل ان تفصل امتار محدودة بين العتمة والنور في قران”.

ونحن نريد حقنا في الكهرباء والانماء لان كهرباء زحلة نموذج يرفع من النمو والعجلة الاقتصادية ويخفف من اكلاف الفواتير على ابناء قرانا، واتينا بهذا الكتاب والعريضة من اجل التمهل في هذه المناقصة وتعديلها من اجل استفادة قرانا بالكهرباء التي لطالما طالبت بهذا الحق منذ سنوات وسبق لنا ان ارسلنا عشرات العرائض الى المعنيين من اجل توفير الكهرباء”.

وشدد ياسين على ان “الابقاء على الصيغة الحالية لهذه المناقصة ستدفعنا الى النزول الى الشارع لانه لا يجب ان يكون في نفس القضاء والبلدة ناس تنعم بالكهرباء واخرين يعانون من العتمة والمشكلة ليست طائفية ابدا، فالمستفيد من الكهرباء ضمن كهرباء زحلة ينتمون الى مختلف الطوائف وكذلك الذين يعانون من العتمة ينتمون الى كل الطوائف”.

وطالب بـ”لقاء عاجل مع وزير الطاقة والمياه وهيئة الشراء العام لتقديم العريضة والعمل على توسيع نطاق المناقصة لتشمل كل البقاع الاوسط ولا سيما مع وجود مشروعين قانونين مقدمين من نواب القضاء لتوسيع هذه المناقصة”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى