اخبار محلية

“أطباء بلا حدود” تُحدّد موعد توقف أنشطتها في مستشفى برّ الياس

“أطباء بلا حدود” تُحدّد موعد توقف أنشطتها في مستشفى برّ الياس

صدر عن “أطباء بلا حدود”، بيان أعلنت فيه: “أنها ستوقف في أواخر أيار من عام 2023 أنشطتها الجراحية في مستشفى بر الياس، إذ تسعى إلى إعادة تكييف تواجدها وأنشطتها للاستجابة إلى الاحتياجات المستجدة في لبنان بالتعاون مع وزارة الصحة العامة”.

ووفق رئيس بعثة أطباء بلا حدود في لبنان جوليان رايكمان، “وافقت أطباء بلا حدود على إعادة تأهيل مستشفى بر الياس عام 2016، لتعزيز قدرات الاستجابة للاحتياجات الطبية في البقاع الأوسط عبر توفير الاستشارات الخارجية والرعاية الاستشفائية التي تشمل الأنشطة الجراحية. ومنذ ذلك الحين، أجرت فرقنا أكثر من 5,700 عملية جراحية ووفرت خدمات العناية بالجروح لأكثر من 1,700 مريض”.

وفي هذا السياق، تبقى “أطباء بلا حدود” ملتزمة بتوفير الرعاية الطبية المجانية للسكان الذين هم الأكثر إحتياجاً في لبنان، كما تبقى على استعداد للاستجابة لحالات الطوارئ كما حصل أثناء انتشار كوفيد-19 عام 2020 والكوليرا في أواخر العام الماضي.

ومؤخرًا، أجرت فرق أطباء بلا حدود تقييمًا للوضع في البقاع الأوسط لفهم الاحتياجات المستجدة والبحث في أفضل سبل لتكييف وجودنا وأنشطتنا بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة العامة.

واليوم، يعمل700 موظف مع أطباء بلا حدود في ست محافظات لبنانية لتوفير الرعاية الطبية ودعم النظام الصحي اللبناني في وادي خالد والهرمل وعرسال وطرابلس وبيروت وضواحيها. قدمت فرقنا أكثر من 140 ألف استشارة طبية مجانية للسكان في لبنان عام 2022. وتهدف مقاربتنا إلى توفير الخدمات الصحية للجميع بالاستناد إلى احتياجاتهم الطبية.

تسترشد أطباء بلا حدود في عملها بالأخلاقيات الطبية، ومبادئ الاستقلالية وعدم التحيز والحيادية.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى