اخبار محلية

وديع عقل: في حال… مذكرة توقيف دولية بحق سلامة

وديع عقل: في حال… مذكرة توقيف دولية بحق سلامة

اعتبر المحامي وديع عقل، الذي يتابع الملف عن كثب لفوربس الشرق الأوسط أنّ “ما حصل اليوم هو إقرار من القضاء اللبناني بعجزه عن إبلاغ شخصية معروفة عن قصد أو عن غير قصد، وإقرار آخر بعجزه عم إبلاغ هذه الشخصية مستقبلاً أيضا، وبالتالي فهذا يعني أنّ القضاء اللبناني عاجز عن المضي في أي تدبير لملاحقة هذه الشخصية”.

وأضاف عقل, “بموجب القوانين الدولية، فإنّه عندما يعجز القضاء في دولة ما عن اتخاذ التدابير المطلوبة، يمكن للقضاء الدولي في هذه الحالة أن يضع يده على الملف وأن يلاحق هو القضيّة”.

وتوقع عقل “إذا لم يحضر سلامة جلسة استجوابه في باريس غدا، أن تصدر بحقّه لائحة اتهام فرنسية ومذكرة توقيف دولية يتم إبلاغها إلى السلطات اللبنانية من خلال الإنتربول، لكن لا يمكن توقّع ما إذا كان الشروع في هذه الإجراءات سيبدأ غدا أو بعد أسابيع”.

ولفت عقل إلى أنّه “إضافة إلى جلسة الاستجواب المقرّرة غدًا في باريس، هناك جلسة أخرى مقرّرة في 23 أيّار الجاري في موضوع اعتراض سلامة على حجز أموال وعقارات في أوروبا من قبل القضاء ومطالبته باسترداد بعض هذه الودائع وكان هذا الطلب قد تمّ ردّه من قبل القضاء في السابق ليتقدّم ممثلو سلامة مجددَا بطلب آخر سيتم البت به في 23 الجاري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى