اخبار محلية

لماذا لم ينضم هؤلاء النواب إلى التكتل الجديد؟!

لماذا لم ينضم هؤلاء النواب إلى التكتل الجديد؟!

بعد مرور نحو عام على الإنتخابات النيابية، ونحو ستة أشهر على قبول المجلس الدستوري الطعن المقدّم منه وفوزه بالمقعد النيابي عن مدينة طرابلس، أعلن النائب فيصل كرامي تشكيل تكتل “التوافق الوطني” الذي يضمّ النواب فيصل كرامي، عدنان طرابلسي، حسن مراد، محمد يحيى، وطه ناجي.

ويوضح عضو التكتل النائب محمد يحيى في حديث إلى “ليبانون ديبايت” أن التأخير في ولادة التكتل ناتج عن إنتظار البت بطعن نيابة النائب فيصل كرامي، ويكشف عن إجتماعات تمّت أكثر من مرة عند النائب حسن مراد وحضرها النواب عبدر الرحمن البزري وأسامة سعد وجهاد عبد الصمد وهذا التكتّل نحن نفكر من خلاله بخطوة أوسع أن نكون أكثر وأشمل من كل الطوائف وعلى أمل أن ننجح.

ولماذا لم ينضم هؤلاء النواب إلى التكتل؟ لا يستبعد أن ينضموا لاحقا فهناك بعض النقاط التي يريدون التأكّد منها ومن المؤكد سينضمون تباعاً.

وحول رئاسة التكتّل ينفى أن يكون هناك توجّه ليكون للتكتل رئيس، بل هو تجمّع للنواب أهدافه واضحة فهو كما عبّر عنه بيان الإجتماع اليوم عابر للمناطق والطوائف، ويجتمع على الثوابت الوطنية والقومية وأبرزها عروبة لبنان وأهمية انفتاحه على أشقائه العرب وتوطيد علاقاته بكل الدول العربية، ويؤمن بأنّ الخروج من المنزلق الراهن يتطلّب مساراً إصلاحياً شاملاً على المستويات السياسية والإقتصادية والمالية والإجتماعية ومحاربة جدية للهدر والفساد والمضيّ قدماً في التدقيق الجنائي واعتماد الشفافية والحوكمة والإصلاح الإداري والاستفادة من ثروات لبنان في الطاقة والمياه.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى