اخبار محلية

تغريدة لافتة ل ناصر قنديل هذا مضمونها

تغريدة لافتة ل ناصر قنديل هذا مضمونها

غرّد النائب السابق ناصر قنديل، على حسابه عبر تويتر، كاتباً: “حول النقاش عن الاستحقاق الرئاسي: هل يعتقد احد انه في النهاية لن يكون هناك رئيس للجمهورية؟”.

وتابع، “هل يعتقد أحد انه في النهاية سوف يكون الرئيس اعلان سحق وشطب طرف رئيسي في الصراع الحاد الدائر الآن أم ان النهاية مهما كانت سوف تأتي بصيغة تسوية تشبه تاريخ لبنان لا غالب ولا مغلوب وكل طرف يستطيع ان يقول انتصرنا؟”.

وأوضح قنديل، “هذا لايعني ان القيادات تبيع عذاب جمهورها بل يعني حكمة القيادات ولو انطلقت من حسابات مصلحة، فالحكمة هي ان البلد لا يحتمل انقساما لا رجعة فيه وخسائره على البلد مهما بدا ربحا هي اكبر من اي ربح”, وأضاف، “هذا يعني ان الجمهور المتطرف احمق على كل وجهات التموضع السياسي والطائفي”.

وإستكمل، “لذلك اللغة الحادة والتطرف والعداوات تبقى للذين يقعون فيها ويوقعون سواهم معهم، ورطة وجرح والم بلا سبب، وان التموضع على موقف شرف لصاحبه لكن العقل واللسان المهذب كرامة ووطنية واهلية انسانية”.

وقال قنديل: “تناقشوا واختلفوا وعيشوا نعمة العقل والاخلاق وتقبلوا حق الاختلاف وتعلموا من حجج خصومكم فن الجدل وفتشوا عن حجج جديدة لجولة جديدة، فتلك مدرسة نادرة استغلوها قبل ان تنتهي ولن تنتهي بما يجول في بالكم بنصر بائن وهزيمة بائنة”.

وتابع، “لذلك ابقوا للمودة خيط لا ينقطع وللشراكة الوطنية مورد لا يجف، وتذكروا اننا بعد حرب عشرين سنة ركضنا عبر الحواجز نقبل بعضنا املا بطي صفحة الألم واننا نشبه بعضنا بالعبقرية والتوحش معا، واننا لا نعرف ان نعيش دون بعضنا ودون خصوماتنا فابقوها نبيلة كي تطاق”.

وختم قنديل، تغريدته بالقول: “احبكم جميعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى