اخبار محلية

تمادي وإستفزاز… رجل أعمال يستقوي بنفوذه في البقاع!

تمادي وإستفزاز… رجل أعمال يستقوي بنفوذه في البقاع!

تستمر تجاوزات القانون في منطقة بعلبك الهرمل وجديد فصولها، تغيير قرارات بلدية بين ليلة وضحاها في رأس بعلبك، وذلك خوفاً من رجل أعمال من البلدة.

وفي التفاصيل حول ما حدث، أنّ “أحد أبناء البلدة يسعى مع المديرية العامة للأمن العام إلى بناء مركز أمن عام داخل البلدة وهذا محطّ ترحيب من جميع أبناء البلدة، لكن للأسف وقع إختيار رجل الأعمال السيد حسان بشراوي على قطعة أرض مواجهة لكنيسة مار الياس بالقرب من مدخلها التي تبعد عنها إلّا بحدود ثلاثين مترًا، مما أدى إلى إثارة البلبلة ودفع بعدد من أعضاء البلدية إلى رفض تخصيص قطعة الأرض بجانب الكنيسة على أن يتم إختيار أي قطعة أخرى في البلدة.

إلّا أنّ الأمر لم يتوقف عند هذا الحدّ، فبعدما أُبلِغ رجل الأعمال بالقرار “جنّ جنونه” وعمد إلى الضغط على أعضاء البلدية بالترهيب والترغيب، حيث دخل مدعي عام البقاع ابن البلدة منيف بركات على خطّ التهدئة.

والغريب في هذا الأمر، أنّ “كل ما سيق هو بعلم كافة أبناء البلدة في ظل صمت مريب من الفعاليات والكنيسة وبالأخص أنهم في مجالسهم الخاصّة يتحدثون عن رفضهم للمركز بجانب الكنيسة إنما في الحقيقة هم مرعبون من مواجهة رجل الأعمال نظرًا لما له علاقات بالأجهزة الأمنية والقضائية”.

ومن هنا ندعو وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي إلى “فتح تحقيق بالمستندات التي سنضعها برسمه وبرسم الرأي العام حيث المستند رقم 1 يوضح ما هو القرار الذي اتخذ والمستند رقم 2 الذي يلغي الأول وكيف بين ليلة وضحاها بالترهيب والترغيب تم تغييرها”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى